أخبار عربية

وزير الصحة اللبناني: 31 قتيلاً بينهم 3 أطفال في غارة الاحتلال على الضاحية

(كونا) – أعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض مقتل 31 شخصا بينهم ثلاثة أطفال وسبع نساء وإصابة 68 آخرين في الغارة التي شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت أمس الجمعة.

وقال الوزير الأبيض في مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت إنه لا يزال هناك أشلاء لم يتم التعرف عليها جراء الغارة وأجرينا أكثر من ألفي عملية جراحية لمصابي، هجمات الاحتلال الإسرائيلي الأخيرة.

من جهتها أفادت «الوكالة الوطنية للإعلام» اللبنانية بأن عملية رفع الأنقاض في منطقة حي القائم بالضاحية الجنوبية لبيروت ما زالت مستمرة للبحث عن 23 مفقودا مشيرة إلى أنه تم استقدام المزيد من الآليات الثقيلة للبحث تحت الأنقاض التي خلفتها الغارة الذي نفذها الاحتلال على مبنى سكني مؤلف من 10 طوابق.

وأوضحت الوكالة أن فرق الدفاع المدني والهيئات الصحية والصليب الأحمر تواصل منذ أمس عمليات انتشال جثث القتلى والمصابين ورفع الأنقاض من مكان الغارة مشيرة إلى أن المبنى المستهدف دمر كليا في حين تضررت بعض المباني المجاورة جزئيا.

وذكرت أن فرق الدفاع المدني وقوات الأمن الداخلي عملت على إخلاء بعض البنايات السكنية المجاورة للمبنى الذي استهدف في الغارة في حين يضرب الجيش اللبناني طوقا أمنيا حول المنطقة.

وشهدت الضاحية الجنوبية عصر أمس الغارة التي نفذتها طائرة تابعة للاحتلال من طراز «إف 35».

زر الذهاب إلى الأعلى