محليات

رئيس بعثة الكويت لدى الاتحاد الأوروبي يبحث استعدادات القمة الخليجية – الأوروبية

(كونا) – أكد سفير الكويت لدى بلجيكا ورئيس بعثتها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (ناتو) نواف العنزي السبت أن لقاء سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في بروكسل مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل يأتي في إطار بحث الاستعدادات للقمة الخليجية – الأوروبية الأولى المزمع عقدها في بروكسل في 16 أكتوبر المقبل.

وقال السفير العنزي في تصريح لـ«كونا» إن هذا اللقاء انعقد بعد جولة زيارات لرئيس المجلس الأوروبي لدول مجلس التعاون الخليجي ومشاوراته بشأن القمة الخليجية – الأوروبية الأولى.

وأشار إلى ان ميشيل عبر عن شكره وامتنانه لما لقيه من حفاوة الاستقبال خلال زيارته الأخيرة لدولة الكويت وما حظي به من لقاءات بناءة مع سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد العبدالله.

وأكد رئيس المجلس الأوروبي خلال اللقاء أن الزيارة شكلت فرصة مهمة للتعرف على أولويات دولة الكويت تجاه القمة الخليجية – الأوروبية الأولى المقررة في 16 أكتوبر المقبل مشيدا بالتفاعل الإيجابي من قبل دول مجلس التعاون بغية إنجاح هذه القمة التاريخية بين الجانبين.

يذكر أن القمة الخليجية – الأوروبية ستناقش عددا من الملفات المهمة المتعلقة بتطوير وتعزيز الشراكة الخليجية – الأوروبية في مجالات التجارة والاستثمار والطاقة والتحول الأخضر وتسهيل إجراءات الإعفاء من التأشيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى