أخبار عربية

الأردن: الصمت الدولي يشجع الاحتلال على الاستمرار في ارتكاب الجرائم في غزة

(كونا) – أكد الأردن السبت أن الصمت الدولي يشجع الاحتلال الإسرائيلي على الاستمرار في ارتكاب المزيد من الجرائم في قطاع غزة مما يزيد من معاناة الشعب الفلسطيني.

وقال المتحدث باسم الوزارة السفير سفيان القضاة في تصريح صحفي إن بلاده تدين الاستهداف العدواني الممنهج والمتواصل من الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين ومراكز إيواء النازحين الفلسطينيين في قطاع غزة وآخره استهداف مدرسة تؤوي نازحين في جنوب غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 21 شخصا وإصابة العشرات.

وأكد أن بلاده تدين وترفض انتهاكات الاحتلال المستمرة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب لعام 1949.

وشدد على ضرورة ضمان حماية المدنيين والمنشآت الحيوية التي تقدم الخدمات الأساسية للأشقاء الفلسطينيين والمرافق الإنسانية ومراكز الإيواء التي ينص القانون الدولي على وجوب ضمان حمايتها.

وجدد القضاة دعوته للمجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن إلى ضرورة اتخاذ خطوات فورية وحازمة لإيقاف جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي وتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين.

وكان جيش الاحتلال قد شن غارات جديدة على مواقع ومناطق مختلفة في جنوب غزة أسفرت عن استشهاد أكثر من 21 شخصا وإصابة العشرات.

زر الذهاب إلى الأعلى