رياضة

اتحاد الكاراتيه: الكويت تحرز 4 ميداليات في منافسات بطولة آسيا للعمومي

ذهبية واحدة وفضية واحدة وبرونزيتين

قال رئيس الاتحاد الكويتي للكاراتيه فايز الديحاني، إن منتخب الكويت للعبة أحرز أربع ميداليات متنوعة في منافسات بطولة آسيا للعمومي المقامة حالياً في الصين، وتختتم اليوم الأحد بعد فوز أبطال الكويت بذهبية واحدة وفضية واحدة وبرونزيتين.

وأضاف الديحاني لوكالة الأنباء الكويتية، أن الميداليات التي نالها «أزرق الكاراتيه» بالبطولة التي استمرت أربعة أيام جاءت بعد فوز أبطالنا سلمان الموسوي ومحمد بدر ومحمد الموسوي وصقر الدباسي بالمركز الأول ضمن منافسات فئة «الكاتا» الاستعراضية للفرق في إنجاز مميز لهم.

وأوضح الديحاني أن اللاعب سلمان الموسوي حقق أيضاً الميدالية الفضية لذات المنافسات «الكاتا» لفئة الفردي بعد نيله المركز الثاني، فيما نال اللاعبان سالم العجمي وعبدالله شعبان ميدالية برونزية لكل منهما ضمن فئة «الكوميتيه» القتالية للفردي في فئتي «تحت 55 كيلوغراماً» و«تحت 60 كيلوغراماً» على التوالي، مهدياً هذا الانجاز إلى القيادة السياسة للبلاد وأسرة رياضة الكاراتيه الكويتية.

وأشاد بالمستويات الفنية الرائعة للاعبي المنتخب الكويتي في البطولة وبجهود الوفد الكويتي برئاسة أمين السر المساعد بالاتحاد فيصل العتيبي، معتبراً ما تحقق من إنجازات في هذا المحفل القاري الكبير يؤكد تميز لاعبي الكويت وحرصهم الشديد على تحقيق الإنجازات لبلدهم كما سيشكل دافعا لهم لإحراز المزيد من الانتصارات في الاستحقاقات الرياضية المقبلة.

وأكد أن الاتحاد يولي اهتماماً كبيراً بلاعبي المنتخبات الكويتية من مختلف المراحل السنية وإشراكهم بالبطولات الكبيرة للارتقاء بمستوياتهم الفنية، مثمناً دعم الهيئة العامة للرياضة المستمر للعبة ما أثمر تواصل إنجازات رياضة الكاراتيه الكويتية بأهم المحافل الرياضية.

زر الذهاب إلى الأعلى