أخبار دولية

ترامب: لن أترشح للرئاسة بانتخابات 2028 إذا خسرت في نوفمبر المقبل

أعلن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب أنه لن يترشح مرة أخرى في الانتخابات الرئاسية لعام 2028 في حال خسر السباق إلى البيت الأبيض في نوفمبر المقبل، وذلك بحسب ما أفاد موقع “أكسيوس”.

وفي مقابلة أجراها مع برنامج Full Measure مع شيريل أتكيسون، رد ترامب على سؤال بشأن ما إذا كان يرى نفسه مُرشحاً مرة أخرى بعد 4 سنوات من الآن إذا لم ينجح في انتخابات 2024، بالقول: “لا، لا أعتقد ذلك، لا أرى ذلك على الإطلاق”.

وبسؤاله عن المناصب التي قد يشغلها الملياردير إيلون ماسك، والنائبة الديمقراطية السابقة تولسي جابارد، والمرشح المستقل السابق في الانتخابات الرئاسية روبرت إف كينيدي جونيور في إدارته الثانية المحتملة، قال مرشح الحزب الجمهوري إن “روبرت إف كينيدي جونيور سيحقق نتائج عظيمة في مجالي الصحة والبيئة، فيما وصف جابارد بأنها شخص يتمتع بحس سليم”.

وعندما سُئل مرة أخرى عن إيلون ماسك، أجاب: “إيلون هو إيلون”، مشيراً إلى أن عملاق التكنولوجيا “ربما لديه بعض الأشياء الأخرى للقيام بها”، مشيداً به باعتباره “مخفضاً كبيراً للتكاليف”.

وأشار دونالد ترامب إلى أنه وماسك يختلفان “قليلاً” بشأن السيارات الكهربائية، لكنه تابع: “هو يتفق معي في وجهة النظر القائلة بأنه لا يجب أن تكون كل السيارات كهربائية”.

ولم يقل الرئيس السابق إنه سيعين هذه الأسماء الـ3 في ​​إدارته الجديدة المحتملة، لكنه ذكر أن الوقت المناسب للتفكير في مَن سيعينهم في المناصب المختلفة سيأتي قريباً.

زر الذهاب إلى الأعلى