محليات

«هيئة الاتصالات» تطلق المرحلة الأولى من خدمة تسجيل الامتداد المباشر «kw.»

مقسّمة على ثلاث مراحل.. الأولى من اليوم وتستمر لمدة ستة أشهر

(كونا) — أطلقت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات اليوم الاثنين المرحلة الأولى من خدمة تسجيل الامتداد المباشر (kw.) إذ تقسم هذه الخدمة إلى ثلاث مراحل تبدأ الأولى اعتبارا من اليوم وتستمر لمدة ستة أشهر.

وقالت مدير ادارة حوكمة القطاع العام في الهيئة المهندسة منال المزيد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة بهذه المناسبة إن المرحلة الأولى تعرف باسم (مرحلة الشروق) (Sunrise Period) إذ تتيح الفرصة للجهات الحكومية وأصحاب العلامات التجارية المسجلة وأصحاب السجل الحاصلين على الامتداد الثالث (.com.kw / .net.kw / .org.kw) لتسجيل أسماء النطاقات المباشرة تحت الامتداد الوطني (kw.) وفقا لسياسة تسجيل اسم النطاق الصادرة عن الهيئة.

وأضافت المزيد أن الهيئة تتولى إدارة وتنظيم عنونة أسماء نطاق المستوى الأعلى لرمز الدولة (ccTLD) منذ 2017 بموجب قانون إنشائها رقم (37) لسنة 2014 إذ أنشأت الهيئة نظاما إلكترونيا متكاملا لتسجيل أسماء النطاقات تحت الامتداد الثالث كما وضعت السياسات اللازمة لضمان تنظيم هذه العملية وفق لائحة تسجيل أسماء النطاقات المعتمدة.

ودعت كافة الجهات المعنية إلى زيارة الموقع الرسمي للهيئة للاطلاع على التفاصيل الكاملة المتعلقة بسياسة التسجيل والإجراءات اللازمة لتسجيل النطاقات خلال فترة الشروق كما يمكن التواصل مع الهيئة عبر القنوات الرسمية للحصول على مزيد من المعلومات.

زر الذهاب إلى الأعلى