اقتصاد

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع سنتين ليبلغ 75.57 دولاراً

(كونا) – ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 2 سنت ليبلغ 75.57 دولاراً للبرميل في تداولات يوم أمس الإثنين مقابل 75.55 دولاراً في تداولات يوم الجمعة الماضي وفقاً للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 59 سنتا ليتحدد سعر التسوية عند 73.90 دولاراً للبرميل فيما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 63 سنتا لتبلغ 70.37 دولاراً.

وتوقع رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو أوستن غولسبي أمس إجراء المزيد من خفض أسعار الفائدة على مدار العام المقبل 2025 مشيرا إلى أن الاحتياطي الفيدرالي يهدف إلى حماية سوق العمل في الولايات المتحدة ودعم الاقتصاد الأمريكي.

وذكر غولسبي أن هذا النهج يسعى إلى كبح التضخم دون التأثير سلبا ًعلى سوق العمل لافتا إلى أن التضخم قدانخفض بشكل كبير من ذروته متماشياً مع هدف الاحتياطي الفيدرالي بالعودة التدريجية إلى مستويات 2 بالمئة.

وكان مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي «البنك المركزي» أعلن الأربعاء الماضي خفض سعر الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة أساس «0.5 مئوية» إلى نطاق يتراوح بين 4.75 و5 نقطة مئوية لأول مرة منذ أكثر من أربع سنوات وسط تراجع التضخم الذي بلغ مستويات قياسية في البلاد خلال جائحة كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى