محليات

«نزاهة» تقدّم ورشة عمل لتدريب مدربي الجهات المعتمدة

ضمن مشروع «أداء» للمرحلة الفضية

نظمت الهيئة العامة لمكافحة الفساد نزاهة ورشة عمل لتدريب مدربي الجهات الحكومية ضمن مشروع «أداء» الخاص بتفعيل مدونات السلوك الوظيفية، حيث تشهد المرحلة الفضية تدريب مدربي الجهات المعتمدة في المشروع، وتزويدهم بالنماذج التدريبية الخاصة بمدونة السلوك الوظيفي وآليات تغيير ومراقبة السلوك والامتثال، إضافة إلى الاتصالات المؤسسية لتفعيل مدونة السلوك الوظيفي.

شارك في الورشة 26 متدرباً من الهيئة العامة للبيئة، وهيئة تشجيع الاستثمار المباشر، والهيئة العامة للغذاء والتغذية، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، بالإضافة إلى الهيئة العامة لمكافحة الفساد نزاهة، شارك في تقديم الورشة كلا من: ياسمين الشرهان مراقب التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، ومحمد الفودري مراقب العلاقات العامة والإعلام، ود. حسين الصباغة كبير اختصاصي إعلام من إدارة التوعية والتثقيف.

وتطرقت الورشة إلى نظرة عامة على مدونات السلوك الوظيفي وأهميتها و المشاكل التي تعمل على حلها، وآليات تغيير ومراقبة السلوك والامتثال، إضافة إلى شرح دور الاتصالات المؤسسية المتعلقة بالقيم وطريقة وضع استراتيجية اتصال ناجحة لضمان وصول الرسائل للجمهور بهدف الوعي والفهم وتغيير رأي الموظفين واتجاهاتهم تجاه قضايا السلوك الأخلاقي في العمل ووضع معايير سلوكية جديدة ومعايير مهنية لتحسين بيئة العمل.

زر الذهاب إلى الأعلى