محليات

«التربية» تعتمد آلية الدوام المرن في المدارس اعتبارا من الأحد المقبل

يسمح لأعضاء الهيئة التعليمية والإدارية باختيار وقت بدء العمل وساعة المغادرة

• يسمح لأعضاء الهيئة التعليمية والإدارية باختيار وقت بدء العمل وساعة المغادرة بما يتماشى مع طبيعة العمل في المدارس

• السماح بالدوام المرن وفقاً للجداول اليومية مع متابعة الإدارة المدرسية للالتزام بالدوام واللوائح

(كونا) – أصدر وكيل وزارة التربية بالتكليف منصور الديحاني اليوم الخميس نشرة عامة بشأن مواعيد العمل الرسمي والدوام المرن للعاملين في الهيئات التعليمية والإدارية لجميع المراحل التعليمية (رياض الأطفالالابتدائيةالمتوسطةالثانوية) في التعليم العام والخاص والديني والتربية الخاصة يبدأ تطبيقها اعتبارا من الأحد المقبل مع تقييم التجربة بنهاية الفصل الدراسي الأول.

وأوضحت (التربية) على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (إكس) أن مواعيد الدوام المرن تعتمد على احتياجات التوقيت المدرسي إذ يسمح لأعضاء الهيئة التعليمية والإدارية باختيار وقت بدء العمل وساعة المغادرة بما يتماشى مع طبيعة العمل في المدارس. وتشمل النشرة ضوابط صارمة لتنظيم الدوام المرن أبرزها: 1التزام بالحصص الدراسية بحيث يسمح بالدوام المرن لأعضاء الهيئة التعليمية وفقا لجداولهم اليومية مع متابعة الإدارة المدرسية للالتزام بالدوام واللوائح.

2احتساب التأخيرات بعد انتهاء فترات السماح المقررة وتطبيق اللوائح في حال عدم استكمال ساعات العمل.

3إثبات الحضور بالبصمة خلال 60 دقيقة من مرور ساعتين على بداية الدوام وفي في حال التأخر يحتسب ذلك ضمن التأخيرات الشهرية.

4تخفيف ساعات العمل للموظفين المشمولين بالقانون رقم (21) لسنة 2015 بشأن حقوق الطفل بشرط ألا تقل ساعات العمل عن 5 ساعات.

5حقوق ذوي الإعاقة: إذ يتم تطبيق الضوابط المنصوص عليها في القانون رقم (8) لسنة 2010 بشأن حقوق ذوي الإعاقة وفقا للقرار الإداري رقم (340) لسنة 2022.

وتضمنت النشرة أيضا ضوابط إضافية تخص مواعيد تواجد الإدارة المدرسية والموجهين الفنيين مع التأكيد على ضرورة إثبات الحضور والانصراف بالبصمة والالتزام بمواعيد العمل الرسمية وللاطلاع على تفاصيل تلك الضوابط زيارة الحسابات الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي.

زر الذهاب إلى الأعلى