محليات

وصول الطائرة الإغاثية الـ 13 من الجسر الجوي الكويتي للسودان محملة بـ 10 أطنان

(كونا) – وصلت الاحد إلى مطار بورتسودان الطائرة الـ13 ضمن الجسر الجوي الكويتي محملة بالمساعدات الإنسانية المقدمة من جمعية الهلال الأحمر الكويتي لدعم المتضررين من الحرب والسيول والفيضانات في السودان.

وقال سفير دولة الكويت لدى السودان الدكتور فهد الظفيري في تصريح لـ«كونا» ان الطائرة تحمل على متنها 10 أطنان من المواد الطبية والإغاثية مشيرا إلى أن هذه المساعدات تأتي استمرارا لدعم دولة الكويت وشعبها للأشقاء في السودان في ظل التحديات الإنسانية التي يواجهونها.

وأوضح السفير الظفيري أن الجسر الجوي الثاني ينفذ بناء على توجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه في إطار تعزيز التضامن مع الشعب السوداني وأشار إلى أن أولى طائرات الجسر وصلت في 14 أغسطس الماضي وتواصلت بعدها الرحلات بشكل دوري.

وأضاف أن فرق الهلال الأحمر الكويتي بالتعاون مع المنظمات الإنسانية قامت بمتابعة الوضع ميدانيا والإشراف على توزيع المساعدات بالتنسيق مع الجهات المعنية في السودان.

كما لفت إلى أن وفد جمعية الهلال الأحمر الكويتي زار ولايتي البحر الأحمر ونهر النيل لتفقد آثار السيول والفيضانات وقام بتزويد الهلال الأحمر السوداني بمعدات مثل القوارب المطاطية ومضخات سحب المياه والخيام.

وفي سياق متصل أعلن السفير الظفيري عن قرب وصول سفينة مساعدات تعد الأضخم إلى ميناء بورتسودان خلال الـ48 ساعة القادمة وتحمل 2500 طن من المساعدات وذلك بالتعاون بين جمعية الإغاثة الكويتية وجمعية الإغاثة التركية ضمن برامج الشراكة الإنسانية التي تنفذها الجمعيات الخيرية الكويتية.

واختتم سفير دولة الكويت لدى السودان بالتأكيد على استمرار دعم الكويت للشعب السوداني حتى تجاوز هذه المحنة معربا عن شكره وتقديره لجميع الجهات والأفراد الذين ساهموا في تقديم وتسهيل إيصال المساعدات إلى مستحقيها في مختلف أنحاء السودان.

زر الذهاب إلى الأعلى