اقتصاد

«النفط»: الكويت دعمت تطوير إستراتيجية الإعلام البترولي لدول مجلس التعاون

بهدف توحيد الخطاب الإعلامي الخليجي بشأن القضايا النفطية

(كونا) – قال وكيل وزارة النفط الشيخ الدكتور نمر فهد المالك الصباح اليوم الاثنين إن دولة الكويت دعمت تطوير استراتيجية الإعلام البترولي لدول مجلس التعاون التي تهدف إلى توحيد الخطاب الإعلامي الخليجي بشأن القضايا النفطية وتعزيز الوعي العام بأهمية التحول نحو الطاقة النظيفة والاقتصاد الدائري للكربون.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الشيخ نمر الصباح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب ترؤسه وفد وزارة النفط المشارك في الاجتماع ال18 للجنة وكلاء وزارات البترول في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في العاصمة القطرية.
وقال إن الاجتماع الذي اختتم أعماله أسفر عن قرارات وتوصيات عدة من شأنها تعزيز العمل الخليجي المشترك في مجال النفط والطاقة.

وأضاف أن من بين أبرز هذه القرارات الاتفاق على إعادة تسمية رئيس فريق الطاقة للفترة المقبلة والموافقة على عقد اجتماعات تنسيقية مع الدول الأعضاء قبل الندوة الخليجية الصينية حول المناخ.

وأوضح أن الاجتماع ناقش جملة من الموضوعات الرئيسية المتعلقة بالاقتصاد الدائري للكربون والتحول نحو الطاقة المتجددة إضافة إلى استعراض استراتيجيات الحياد الكربوني التي تسعى دول مجلس التعاون لتحقيقها بما يتماشى مع الالتزامات الدولية للحد من الانبعاثات الكربونية.

وذكر أن المشاركين في الاجتماع بحثوا إستراتيجيات الطوارئ النفطية واستعرضوا سيناريوهات متعددة للتعامل مع الأزمات النفطية مشيرا إلى ما تم الاتفاق عليه من ضرورة تحديث هذه السيناريوهات بانتظام لضمان استعداد دول المجلس لأي طارئ قد يؤثر على الإمدادات النفطية.

وذكر أن دولة الكويت شاركت في تحديث الاستراتيجية البترولية المشتركة والتي تعد “خطوة مهمة” نحو توحيد الجهود الخليجية في هذا القطاع الحيوي.

زر الذهاب إلى الأعلى