محليات

وزيرة الشؤون: حريصون على تعزيز التعاون والشراكة مع جمعيات النفع العام لتطوير العمل الاجتماعي

د. أمثال الحويلة اجتمعت مع ممثلي جمعيات النفع العام

• إطلاق مبادرات مبتكرة لدعم الفئات الأكثر احتياجاً

(كونا) – أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الدكتورة أمثال الحويلة يوم الإثنين الحرص على تعزيز التعاون والشراكة ما بين (الوزارة) وجمعيات النفع العام في إطار الاستراتيجية الرامية إلى تطوير العمل الاجتماعي وتعزيز دورها في خدمة المجتمع.

وقالت (الشؤون) في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن ذلك جاء خلال اجتماع عقدته الوزيرة الحويلة مع ممثلي جمعيات النفع العام بهدف تعزيز التعاون والشراكة بين الطرفين.

ووفق البيان أكدت الوزيرة الحويلة أهمية توحيد الجهود لتحقيق أهداف التنمية المستدامة مشددة على ضرورة تطوير مبادرات مبتكرة تلبي احتياجات المجتمع الفعلية وتسهم في تحسين جودة الحياة للفئات المستفيدة.

وأفادت بأن هذا اللقاء يعد الأول ضمن سلسلة لقاءات ستعقد بشكل دوري مع جمعيات النفع العام لمناقشة التحديات والفرص المتاحة وتعزيز دورها في تحقيق التنمية الاجتماعية.

وذكرت أنه تم الاتفاق على تحديد أولويات التعاون ما بين الوزارة والجمعيات بما يسهم في إطلاق مبادرات مبتكرة لدعم الفئات الأكثر احتياجا ويعزز من قدرة الجمعيات على تنفيذ مشاريع تنموية مستدامة.

ولفتت الوزيرة الحويلة بحسب البيان إلى أن الاجتماع يعتبر خطوة استراتيجية نحو بناء شراكات فعالة إذ أنه «من المتوقع أن تسفر اللقاءات القادمة عن نتائج إيجابية تسهم في تطوير العمل الاجتماعي وتعزيز ثقافة العمل التطوعي في المجتمع».

زر الذهاب إلى الأعلى