تكنولوجيا

«تيك برشلونة» توقع اتفاقية تعاون مع جمعية الذكاء الاصطناعي في الكويت

وقعت «تيك برشلونة» اتفاقية تعاون مع جمعية الذكاء الاصطناعي في الكويت (AAIOT)، والتي يمثلها رئيسها، الشيخ محمد الصباح، تهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون في مشاريع الابتكار التكنولوجي، مع التركيز بشكل خاص على الذكاء الاصطناعي، وخلق فرص أعمال جديدة على المستوى الدولي.

تعد الكويت لاعباً بارزاً في قطاع التكنولوجيا، بفضل برنامج رؤيتها لعام 2035 الذي يسعى إلى تنويع الاقتصاد وتعزيز التحول الرقمي. وقد قامت الدولة باستثمارات كبيرة في البنية التحتية التكنولوجية واحتضنت نظامًا بيئيًا للشركات الناشئة تدعمه جيل جديد من المتخصصين المدربين في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM). كما أن موقعها الاستراتيجي في الخليج والشراكات الدولية تجعل من الكويت مركزًا رائدًا للتكنولوجيا في المنطقة.

وقال الشيخ محمد الصباح، رئيس جمعية الذكاء الاصطناعي في الكويت: تمثل هذه الاتفاقية فرصة استثنائية لتبادل المعرفة والموارد، مما يعزز تطوير الذكاء الاصطناعي في كلا المنطقتين.

وأشار ميغيل فيسنتي، رئيس تيك برشلونة، إلى أن هذا التعاون يوفر لنا الوصول إلى تقنيات جديدة ويضع تيك برشلونة كلاعب رئيسي في التحول الرقمي العالمي، مما يسمح لنا بتوسيع شبكاتنا وتعزيز تواجد أعضائنا وشركائنا في الأسواق الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى