اقتصاد

«الشراكة بين القطاعين» تدعو التحالفات المؤهلة لتطوير «الاتصالات الثابتة» لتقديم عروضها

إبرام عقد الشراكة سيكون بين وزارة المواصلات وشركة المشروع.. وفقاً لأحكام القانون

دعت هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص بالتعاون مع وزارة المواصلات، الشركات والتحالفات المؤهلة لمشروع تطوير شبكات الاتصالات الثابتة لتقديم العروض «RFP»، لمشروع تطوير شبكة الاتصالات الثابتة في البلاد.

وقالت الهيئة في بيان صحفي اليوم السبت، إن الجهات المؤهلة للمشاركة هي «بحرين تلي كومنيكشن» و«اي اند انترناشيونال هولندنغ ليمتد» و«تم – اس.بي.ايه» و«بروكيفيلد كوربوريشن».

وأوضحت أن إبرام عقد الشراكة سيكون بين وزارة المواصلات وشركة المشروع وفقاً لأحكام القانون 116/2014 بشأن الشراكة بين القطاعين العام والخاص ولائحته التنفيذية، على أن تكون مدة اتفاقية الشراكة بين القطاعين العام والخاص 50 عاماً شاملة مدة البناء وتتضمن المواقع اللازمة لتطوير وتشغيل الشبكة.

وأفادت أن هدف المشروع توفير شبكة ذات سرعات قياسية في المجال تبلغ 10 جيجابيت في الثانية في البداية، ونشر شبكة الألياف الضوئية لتغطية 90 في المئة على الأقل من المنازل في الكويت.

وذكرت أن المشروع يهدف أيضاً الى توفير عروض تجارية وخدمات للمشتركين محسّنة، مما يساعد مزودي خدمات الإنترنت على زيادة انتشار النطاق العريض وخفض التكلفة التشغيلية التي تقع على عاتق الوزارة وتوفير فرص عمل وتدريب للمواطنين في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات.

زر الذهاب إلى الأعلى