محليات

الزين الصباح: الكويت حريصة على مواصلة توفير المساعدات الإغاثية للشعب الفلسطيني

(كونا) – أكدت سفيرة الكويت لدى الولايات المتحدة الأمريكية الشيخة الزين الصباح اليوم السبت حرص الكويت الدائم على مواصلة توفير المساعدات الإغاثية والإنسانية للشعب الفلسطيني الشقيق ودعم القضايا الإنسانية حول العالم.

جاء ذلك في تصريح لـ«كونا» لدى مشاركة السفيرة الشيخة الزين الصباح في الحفل السنوي لمؤسسة «انيرا» الخيرية الامريكية إحدى المؤسسات الرائدة في واشنطن المعنية بتقديم المساعدات الإنسانية للاجئين الفلسطينيين في الأراضي المحتلة ولبنان والأردن.

وقالت الشيخة الزين إن مساهمات دولة الكويت لمؤسسة «انيرا» ليست بجديدة مشيرة إلى أنها تأتي استكمالا لتعاون مستمر لسنوات طويلة وذلك ضمن جهود دولة الكويت لتقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني وإيقاف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان.

وشددت على وقوف الكويت مع شعبي فلسطين ولبنان في هذه الظروف العصيبة والحرص على دعم ومساندة المؤسسات الإنسانية التي تقدم الرعاية والاهتمام للاجئين الفلسطينيين مشيرة الى ان دولة الكويت لن تتوانى عن تقديم المساعدات الإنسانية للأشقاء المحتاجين لتخفيف معاناتهم.

من جهته أكد رئيس مؤسسة «انيرا» شون كارول في كلمة افتتح بها الحفل السنوي ان «انيرا» تواصل الكفاح من أجل تقديم المزيد من المساعدات الإنسانية الى قطاع غزة كما أنها تعمل الان على زيادة المساعدات الإغاثية الى لبنان.

زر الذهاب إلى الأعلى