اقتصاد

بورصة الكويت: الاستثمار في الوعي المالي ضرورة لتطوير الأسواق وتعزيز قدرة المستثمرين

محمد العصيمي: تدشين مبادرة «الجرس» التوعوية لرفع مستوى الثقافة المالية

أكد الرئيس التنفيذي لشركة بورصة الكويت محمد العصيمي، ضرورة الاستثمار في الوعي المالي لتطوير أسواق رأس المال وتعزيز قدرة المستثمرين على اتخاذ قرارات مدروسة، وهو ما يتماشى مع رؤية بورصة الكويت في تعزيز مكانتها وجهة استثمارية موثوقة ومستدامة.

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن البورصة اليوم الأحد بمناسبة احتفائها بأسبوع المستثمر العالمي عبر تدشين مبادرة «الجرس» التوعوية لرفع مستوى الثقافة المالية، بالتعاون مع اتحاد شركات الاستثمار وجامعة الكويت وجمعية المحللين الماليين وشبكة المعلومات الائتمانية وشركة المركز الكويتي.

وقال العصيمي، إن أسبوع المستثمر العالمي الذي ينطلق غداً الإثنين ويستمر حتى 13 أكتوبر الجاري، يهدف إلى نشر رسائل توعوية رئيسية لتعزيز ثقافة المستثمرين وحمايتهم ونشر التوعية المالية وتعزيز فرص التعلم للمستثمرين.

وأوضح أن مبادرة «الجرس» تشمل ورش عمل حول التكنولوجيا والتمويل الرقمي والأصول المشفرة والتمويل المستدام ومنع التلاعب والاحتيال ومرونة المستثمر وأساسيات الاستثمار.

وذكر أن بورصة الكويت تعتزم إطلاق النسخة المحدثة والمطورة من بوابتها الإلكترونية المعنية بالتعليم «أكاديمية بورصة الكويت – أونلاين»، التي تهدف إلى تعزيز المعرفة بسوق المال للمستثمرين الجدد والمحترفين إضافة إلى نشر المحتوى على كل قنواتها للتواصل.

وأشار إلى تنظيم دورة افتراضية على هامش المبادرة حول التنمية المستدامة بالتعاون مع اتحاد شركات الاستثمار وأيضا ورشة عمل حول موضوعي «الاستحواذ والاندماج» و«السندات والصكوك»، بالتعاون مع شركة المركز المالي الكويتي.

زر الذهاب إلى الأعلى