أخبار عربية

وزير الخارجية الأردني: يجب ألا يبقى الاحتلال الإسرائيلي فوق القانون

(كونا) – قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي اليوم الاحد أنه يجب ألا يبقى الاحتلال الإسرائيلي الذي يعرض امن المنطقة والعالم للخطر فوق القانون ومن دون عواقب.

وقالت وزارة الخارجية الأردنية في بيان لها إن ذلك جاء خلال لقاء الصفدي مع وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني خوسيه مانويل ألباريس خلال لقائهما في العاصمة الأردنية عمان على هامش زيارة ملك إسبانيا فيليب السادس إلى الأردن.

وأكد الصفدي أن وقف العدوان على غزة ولبنان والتصعيد الخطير ضد الشعب الفلسطيني مسؤولية يجب أن يتحملها المجتمع الدولي كله حماية للأمن والسلم والاستقرار في المنطقة وخارجها.

وثمن مواقف إسبانيا الداعمة لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان ولإنهاء إجراءات الاحتلال الإسرائيلية اللاشرعية في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.

وذكر البيان أن الجانبين بحثا الجهود المستهدفة التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان أولوية وضرورة تكاتف كل الجهود لتحقيقها وشددا على ضرورة تطبيق القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني من دون أي انتقائية ووفق معايير واحدة.

وبحث الوزيران استمرار التعاون في تقديم المساعدات الإنسانية إلى غزة التي تواجه كارثة إنسانية غير مسبوقة نتيجة استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى