محليات

«الكويتية لنفط الخليج»: عمليات الوفرة المشتركة حققت إنجازاً بتحويل تردد الطاقة الكهربائية إلى 60 هرتز

(كونا) – أعلنت الشركة الكويتية لنفط الخليج تحقيق إدارة عمليات الوفرة المشتركة إنجازا في مشروع تحويل تردد الطاقة الكهربائية من 50 إلى 60 هرتز بقدرة تصل إلى 25 ميغاوات لتلبية احتياجات المنشآت الحيوية في منطقة عمليات الوفرة المشتركة.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للعمليات المشتركة بالشركة بدر المنيفي في تصريح صحفي اليوم الاثنين إن المشروع يهدف إلى تغذية المنشآت الحيوية التي تعتمد معداتها على تردد 60 هرتز إذ كانت تلك المنشآت بالسابق تعتمد على محطة توليد كهرباء قديمة خاصة بالشركة.

وأوضح المنيفي أن الاعتماد السابق على المحطة المذكورة سلفا له عدة سلبيات منها ارتفاع معدل الأعطال والتكاليف التشغيلية والانبعاثات الغازية الضارة كغاز ثاني أكسيد الكربون مضيفا أن هذا المشروع يسهم في استقرار وتطوير الإنتاج من خلال تزويد المنشآت الرئيسية مثل مركز تجميع النفط الرئيسي والمراكز الفرعية ومحطة الضغط بالكهرباء.

وذكر أن المشروع يتميز أيضا باستخدامه أحدث المعدات والتكنولوجيا في مجال تحويل وتوزيع الطاقة متوقعا أن يحقق وفرا ماليا مستداما عبر تقليل استهلاك الطاقة والفاقد منها إضافة إلى خفض تكاليف استهلاك الطاقة على الشركة الأمر الذي سيشكل خطوة إيجابية تدل على التزام الشركة بالمعايير البيئية.

وأشار إلى أن المشروع يقلل حرق واستهلاك أكثر من 8 ملايين قدم مكعبة من الغاز يوميا إضافة إلى الاستغناء عن نصف مليون لتر من الديزل سنويا.

وأعرب عن تقديره للجهود المبذولة من قبل فريق عمل توزيع الطاقة الكهربائية في إدارة عمليات الوفرة المشتركة في تشغيل المشروع مشيدا بجميع العاملين على المشروع وكافة إجراءات السلامة في الأعمال الميدانية المتعلقة به وخلوه من الحوادث.

ولفت إلى أن تحويل الأحمال الكهربائية ذات الجهد العالي لتلك المنشآت الحساسة وهي في الخدمة بشكل آمن ودون تعطيل لعمليات الإنتاج تطلب تخطيطا دقيقا وتواصلا فعالا ومستمر بين العديد من فرق العمل مؤكدا أن الجهود المبذولة محل تقدير من الإدارة التنفيذية للشركة نظرا لإسهامها في تحقيق خطط العمل وخدمة الإنتاج.

زر الذهاب إلى الأعلى