اقتصاد

«ناقلات النفط»: الحفاظ على أسطوانات الغاز وسلامتها مسؤولية مشتركة

ملتزمون بمعايير الأمن والسلامة وضمان حفظها ونقلها بطريقة آمنة

أكدت شركة ناقلات النفط الكويتية، أن الحفاظ على أسطوانات الغاز وسلامتها مسؤولية مشتركة تتطلب تضافر جهود جميع الجهات المعنية والمستهلكين.

جاء ذلك في كلمة ألقتها كبير محللي المخازن في فرع تعبئة الغاز المسال بالشعبية المهندسة آمنة نصيب خلال فعالية نظمتها الشركة بالتعاون مع قوة الإطفاء العام، بعنوان «السلامة مع كل أسطوانة».

وأشارت نصيب إلى التزام «ناقلات النفط» بمعايير الأمن والسلامة والجودة العالمية في التعامل مع أسطوانات الغاز قبل وصولها إلى أيدي المستهلكين، لافتة إلى حرص الشركة البالغ على ضمان حفظ ونقل اسطوانات الغاز بطريقة آمنة إلى المستهلكين.

وأوضحت أن الاسطوانات تمر بمراحل متعددة للتأكد من سلامتها قبل خروجها بشكل آمن لأفرع الغاز، بالتوازي مع المضي قدماً في خطط قصيرة ومتوسطة المدى لمعالجة الأضرار الناجمة عن سوء الاستخدام.

من جانبه قدم المقدم عبدالله الحجي من قوة الإطفاء العام خلال الفعالية عرضاً مرئياً عن أسباب الحرائق المنتشرة وطرق التقليل والحد من انتشارها، إضافة إلى أهمية اقتناء وسائل الحماية من الحريق.

وبيّن الحجي أن بعض الحوادث البسيطة تبدأ بسبب عبث الأطفال أو تماس كهربائي، وتتطور نتيجة لعدم التعامل السليم والسريع معها إلى حرائق.

وشدد على ضرورة نشر الوعي بين الجمهور وتحقيق الأمن المجتمعي، عن طريق التقليل من حوادث المنازل والسكن الخاص والمجمعات التجارية والسكن الاستثماري وحوادث المصاعد والسلالم الكهربائية وطرق الإخلاء.

زر الذهاب إلى الأعلى