أخبار عربية

نتنياهو يعلن رسمياً اغتيال القيادي في حزب الله هاشم صفي الدين

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، إن حزب الله اللبناني أصبح أضعف مما كان عليه منذ سنوات عديدة، زاعماً أن الجيش الإسرائيلي قتل الأمين العام للحزب حسن نصر الله، وخليفته (هاشم صفي الدين)، وخليفة خليفته.

وأضاف نتنياهو في كلمة عبر الفيديو وجهها إلى اللبنانيين، أن حزب الله انضم إلى الحرب ضد إسرائيل في 8 أكتوبر 2023، وأطلق نحو 8 آلاف صاروخ منذ بدء الحرب.

واعتبر نتنياهو أن إسرائيل قررت القيام بكل ما هو مطلوب لتأمين مواطنيها، وإعادتهم إلى الشمال، في إشارة إلى الحرب التي تشنها في لبنان.

وجاءت كلمة نتنياهو بعد ساعات من تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، والذي قال إن صفي الدين، قُضي عليه على ما يبدو، في إشارة إلى الغارة التي استهدفته الخميس الماضي، في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأضاف: حزب الله منظمة من دون قائد، قُضي على نصر الله، وربما قُضي على بديله أيضاً.

ويكتنف الغموض مصير صفي الدين، إذ قال مصدر أمني لبناني السبت 5 أكتوبر، إن الاتصال فُقد معه، منذ الجمعة، وذلك بعد إعلان إسرائيل استهدافه في غارة على الضاحية الجنوبية.

وفي وقت سابق، الثلاثاء، قال نائب الأمين العام لـحزب الله نعيم قاسم، إن الحزب سيواصل كونه جبهة إسناد لغزة في وجه إسرائيل، مشيراً إلى أن الحزب تجاوز الضربات الموجعة، وأمن بدائل للقيادات التي سقطت في الضربات الإسرائيلية.ولكنه اعتبر أن المعركة ليست إيران ونفوذها في المنطقة، كما يقول رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ولكنها معركة تحرير الفلسطينيين لتحرير أرضهم.

زر الذهاب إلى الأعلى