أخبار عربية

مصر: احتمالات الصراع الإقليمي قد تدفعنا نحو «اقتصاد الحرب»

(كونا) – قال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي اليوم الأربعاء إنه إذا تعرضت المنطقة إلى حرب إقليمية فستضطر مصر إلى التعامل مع «اقتصاد الحرب» غير أنه شدد على أن تنمية سيناء ستمضي بأسرع وتيرة ممكنة لضرورات الأمن القومي المصري.

وذكر مدبولي خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي أن المنطقة تشهد مرحلة شديدة الاستثنائية لم تمر بها من قبل منذ عدة عقود وأن الحكومة مضطرة للتعامل مع تحديات خارجة عن إرادتها لما لها من تأثير مباشر على مصر شارحا تأثير التطورات الراهنة في المنطقة على الامدادات اللوجيستية للطاقة بخلاف السعر وتأثيراتها على انتظام وصول الشحنات وتداعيات ذلك على تكلفة النقل.

وأشار الى انه ظهرت سيناريوهات بأن تستمر الحرب في لبنان لفترة طويلة وبالتالي لا بد من معرفة تداعيات ذلك الأمر وتضمينه في السيناريوهات التي تضعها مصر.

وخلال المؤتمر الصحفي شدد مدبولي على أن مصر حريصة خلال الفترة المقبلة على تنمية شبه جزيرة سيناء بأسرع معدلات ممكنة لأنها جزء من الامن القومي المصري.

وقال إن تنمية سيناء شيء مهم لتحقيق الامن القومي وتأمين كل مقدرات الدولة في هذه البقعة المهمة مؤكدا أن الجيش المصري قوي وقادر على حماية مصر وصون مقدراتها في ظل كل هذه الأزمات والصراعات في الإقليم والدول المجاورة.

زر الذهاب إلى الأعلى