محليات

وزارة الصحة تنظم مؤتمراً دولياً للأمراض الجلدية المناعية والعلاج بالليزر

(كونا) – نظمت وزارة الصحة اليوم الخميس مؤتمراً دولياً للأمراض الجلدية المناعية وجراحات الجلد والعلاج بالليزر تحت رعاية وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي ومشاركة العديد من الأطباء والاستشاريين من مختلف أنحاء العالم.

وأكدت الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية الأهلية الدكتورة فاطمة النجار في كلمة ألقتها نيابة عن وزير الصحة بافتتاح المؤتمر أن عقد مثل هذه الملتقيات العلمية يأتي ضمن ثمار السياسات الاستراتيجية للوزارة والهادفة إلى النهوض بالخدمات الطبية المحلية لتتواكب مع نظيراتها العالمية.

وأضافت النجار أن هذه الملتقيات تسهم في تعزيز فرص الاحتكاك مع نخبة من الأطباء العالميين البارزين في هذا المجال لافتة إلى حرص الوزارة على مواكبة أحدث التطورات في تشخيص وعلاج الأمراض الجلدية والتركيز على تطوير العنصر البشري ورفع كفاءة الكوادر الطبية والفنية وإعداد الكوادر التخصصية اللازمة لهذا المجال.

بدورها قالت رئيس مجلس أقسام الأمراض الجلدية ورئيس المؤتمر الدكتورة أطلال اللافي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش المؤتمر إن المؤتمر يشهد مشاركة نخبة من الأطباء الدوليين حيث سيتم استعراض أحدث العلاجات وطرق التشخيص المتقدمة في مجال الأمراض الجلدية.

وأشارت اللافي إلى أن المؤتمر يهدف إلى الوصول لتوصيات تسهم في الارتقاء بالكادر الطبي ومستوى الخدمات المقدمة وخلق تواصل فعال بين الأطباء في الكويت ونظرائهم حول العالم مع إشراك الأطباء حديثي التخرج وأطباء البورد الكويتي في كيفية تقديم وإلقاء المحاضرات العلمية.

وأكدت على أهمية إبراز مستوى البورد الكويتي في هذا المؤتمر مبينة أن مستواه يضاهي البورد العالمي في كندا وأمريكا والدول المجاورة.

ويتضمن المؤتمر الذي انطلق اليوم ويستمر ثلاثة أيام بفترتين صباحية ومسائية محاضرات وحلقات نقاشية وورش عمل متنوعة إضافة إلى لقاءات علمية وعرض لحالات مرضية يقدمها أطباء البورد الكويتي.

زر الذهاب إلى الأعلى