أخبار عربية

«الحوثي»: استهداف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي

دعماً للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة

أعلنت جماعة «أنصار الله» اليمنية، مهاجمة سفينتين إحداهما سفينة نفط أميركية، في البحر الأحمر والمحيط الهندي، ضمن هجماتها التي تقول الجماعة إنها تستهدف السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها، دعمًا للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، و«حزب الله» في لبنان.

وذكر المتحدث باسم جماعة «أنصار الله» العميد يحيى سريع، في بيان عسكري، عبر منصة «إكس»، أن «القوات المسلحة اليمنية نفذت عمليتين عسكريتين، الأولى استهدفت من خلالها سفينة (أولمبيك سبيريت) النفطية الأمريكية، في البحر الأحمر بــ 11 صاروخًا بالستيًا وطائرتين مسيرتين وقد أصيبت إصابة مباشرة وبالغة».

وأوضح أن «العملية نفذت بشكلٍ مشتركٍ بين القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير والقوات البحرية».

وأكد المتحدث العسكري لـ«أنصار الله»، أن «القوات المسلحة اليمنية مستمرة في فرض الحصار البحري على العدو الإسرائيلي»، مشددًا على «أنها لن توقف عملياتها في منطقة العمليات البحرية المعلن عنها حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة ووقف العدوان على لبنان».

ويأتي هجوم «أنصار الله» على السفينتين، بعد أيام، من إعلان زعيم «أنصار الله» عبد الملك الحوثي، الخميس الماضي، أن قواته هاجمت إسرائيل بأكثر من ألف صاروخ وطائرة مُسيرة خلال عام، واستهدفت 193 سفينة مرتبطة بتل أبيب وأمريكا وبريطانيا، إسنادًا للفصائل الفلسطينية في مواجهة الجيش الإسرائيلي، مؤكدًا استمرار هجمات جماعته وتصعيد عملياتها.

زر الذهاب إلى الأعلى