أخبار عربية

«حزب الله» يشنّ عدة هجمات على مواقع عسكرية إسرائيلية

قصف قاعدة «7200» الإسرائيلية.. وقاعدة هوليل العسكرية وموقع حوما بالجولان

واصل الجيش الإسرائيلي عدوانه على الأراضي اللبنانية، مستهدفاً المدنيين، فيما يتصدى له مقاتلو حزب الله.

وأفادت تقارير إعلامية بشنّ طائرات الجيش الإسرائيلي غارات مكثفة استهدفت بلدة عيتا الشعب بجنوبي لبنان. ولفتت إلى قصف المدفعية الإسرائيلية أطراف بلدة رميش بالجنوب اللبناني.

فيما أفادت وكالة الأنباء اللبنانية بأن الطيران الإسرائيلي استهدف مبنى مكوناً من 3 طوابق في بلدة كوثرية السياد بالنبطية، ما أدى لتدميره كاملًا.

واليوم السبت، أعلن «حزب الله» عن عمليات استهدفت قواعد عسكرية إسرئيلية، حيث أكد استهداف قاعدة هوليل العسكرية وموقع حوما بالجولان المحتل برشقات صاروخية.

كما أعلن قصف قاعدة «7200» الإسرائيلية جنوب مدينة حيفا، ‏مستهدفاً مصنع المواد المتفجرة، برشقة من «الصواريخ النوعية».

وأشار «حزب الله» في عدة بيانات إلى استهداف تجمعات لجنود إسرائيليين في عدة مواقع، منها تجمع في موق الجرداح، وآخر في ثكنة زرعيت برشقة صاروخية.

وأضاف أنه استهدف ‏قوة مشاة إسرائيلية في خربة زرعيت بقذائف المدفعية وتم تحقيق إصابة مباشرة.

كذلك، استهدف الحزب مربض إسرائيلي في منطقة معيليا برشقة ‏صاروخية، ‏ولفت إلى استهداف جرافة عسكرية حاولت الخروج من محيط موقع راميا بصاروخ ‌‏موجه أصابها إصابة مباشرة.‏

وطالب حزب الله سكان شمالي إسرائيل بإخلاء المنازل، مؤكدا أن الجيش الإسرائيلي يتخذ من منازل السكان في بعض بلدات الشمال مراكز تجمع لضباطه وجنوده.

وأمس، أعلن الجيش الإسرائيلي انفجار مسيرة قادمة من سوريا في مرتفعات الجولان الشمالية، في حين اخترقت مسيرتان أخريان، كانتا قادمتين من لبنان، الأجواء الإسرائيلية.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان: «اخترقت طائرة مسيرة دون طيار الأجواء الإسرائيلية، قادمة من سوريا، وسقطت في منطقة مفتوحة شمالي هضبة الجولان».

وأضاف البيان: «لم تسجل أي إصابات، وتم تفعيل الإنذارات وفقا للسياسة المتبعة».

زر الذهاب إلى الأعلى