غير مصنف

وزيرة الأشغال: نسعى لربط سككي مستدام يدعم التوسع اللوجيستي العالمي

قالت وزيرة الأشغال العامة الدكتورة نورة المشعان إن الكويت تسعى إلى ترابط الموانئ البحرية بالسكك الحديدية مما يجعلها حلاً فعالاً لاستدامة الخدمات اللوجستية ورفع كفاءتها ودعم مشاريع النقل البري.

وقالت المشعان، في كلمتها بالاجتماع الوزاري الخاص بالمنتدى اللوجستي العالمي 2024 في الرياض تحت شعار «إعادة رسم خريطة الخدمات اللوجستية العالمية»، إن الخدمات اللوجستية المستدامة من أولويات استراتيجية الكويت الوطنية لعام 2035، وأن الكويت تعمل على مشاريع ربط سككي مستدام تدعم التوسع اللوجيستي العالمي من خلال مشروع قطار دول مجلس التعاون الخليجي وقطار ربط الكويت بالرياض في السعودية.

وأضافت «لم تقتصر مشاريعنا على المستوى العالمي وإنما على المستوى المحلي من خلال مشاريع مستقبلية تعنى بتوسع خط الشحن البري الى شمال الكويت حيث ميناء مبارك»، مؤكدة سعي الكويت إلى ترابط الموانئ البحرية بالسكك الحديدة مما يجعلها حلاً فعالاً لاستدامة الخدمات اللوجستية ورفع كفاءتها ودعم مشاريع النقل البري.

وأوضحت أن تنوع وسائل الشحن يجعلها شبكة معقدة تحتاج إلى إدارة سليمة توافر خدمة مرنه وقد توجه العالم لتسخير الذكاء الاصطناعي ليخدم إدارة عملية النقل كما هو مستخدم في نقل الركاب من خلال اختيار المسار الأمثل والمسار البديل.

زر الذهاب إلى الأعلى