رياضة

«إنتر ميلان» يحصل على أول ترخيص استثماري في السعودية

أنتونيلو: سنساهم في تطوير قطاع الرياضة.. وتحقيق رؤية المملكة

منحت وزارة الاستثمار السعودية، نادي إنتر ميلان الإيطالي، الرخصة الاستثمارية في المملكة العربية السعودية. والرخصة لمقر إقليمي للنادي، ليكون أول النوادي العالمية في الرياض.

وقال النادي إنه سيستفيد من دعم وزارة الاستثمار السعودية لتوسيع حضور علامته التجارية في الشرق الأوسط، وتنمية قاعدته الجماهيرية.

وحسب البيانات المتاحة على أرقام، بلغ عدد الشركات العالمية التي أصدرت تراخيصها لإنشاء مقرات إقليمية لها في الرياض 517 شركة حتى النصف الأول 2024، لتتجاوز مستهدف عام 2030 وهو 500 شركة، وفقاً لوزارة المالية.

بدوره قال الرئيس التنفيذي لنادي كرة القدم الإيطالي إنتر ميلان أليساندرو أنتونيلو، إن هذه الرخصة ستتيح للنادي التعاون مع الشركات المحلية لجلب خبرة النادي في تطوير قطاع الرياضة والمساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة، فضلاً عن سعينا للتوسع في المملكة.

وأضاف أنتونيلو: «من خلال هذا الترخيص، يلتزم النادي بتقديم إضافة للقطاع الرياضي في المملكة العربية السعودية من خلال دعم تطوير قطاعها الرياضي وتعزيز مشاركة الشركات المحلية كجزء من شبكتنا العالمية».

واعتبر أن تواجد النادي في المملكة «سيعزز حضوره في سوق أظهرت بالفعل مستويات عالية من الحماس للفريق بفضل مشاركته وانتصاراته في كأس السوبر الإيطالي في السعودية على مدار العامين الماضيين».

يُذكر أن عدد المشجعين الناطقين باللغة العربية الذين يتابعون حسابات النادي على وسائل التواصل الاجتماعي يتجاوز حالياً 5 ملايين، مما يجعلها ثاني أكبر مجموعة لمشجعي الفريق بعد جمهوره الأصلي في موطنه.

زر الذهاب إلى الأعلى