محليات

«المرأة العربية للسلام» تدين التصعيد الإسرائيلي على غزة ولبنان

الجوعان: نثمن جهود الأمين العام للأمم المتحدة لوقفته الجريئة ورفضه العدوان

أدانت شبكة المرأة العربية للسلام بشدة استمرار الوحشية الإسرائيلية وعدوانها في حرب الإبادة التي تشنّها على قطاع غزة وتشريد أهلها واستمرار العدوان ليشمل عدة بلدان في فلسطين المحتلة التي يقطنها الشعب الفلسطيني، كما ندين بشدة العدوان الغاشم على لبنان واستهداف شعبه بأساليب فتاكة ووحشية.

وقالت رئيسة شبكة المرأة العربية للسلام، المحامية كوثر عبدالله الجوعان، إن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غويتريش أشار إلى أن استمرار إسرائيل في تعنّتها ورفضها لأية مبادرات سلمية لوقف العدوان ينذر بحرب في الشرق الأوسط.

وثمّنت الجوعان جهود الأمين العام للأمم المتحدة لوقفته الجريئة ورفضه العدوان على لبنان مؤخراً، ومنذ اندلاع العدوان على غزة، ودعوته إلى إتخاذ الطرق السلمية الدبلوماسية ولا تنازل عن حل الدولتين وتعزيز الحوار البناء.

وأضافت «كما نحيي جهود الأمين العام في طرحه لمبادرته الأخيرة للسلام ووقف العدوان الفوري على لبنان وأن الجهود قائمة مع فرنسا وانجليزا وأميركا لتحقيق المبادرة وتعزيز الحقوق الإنسانية للشعبين الفلسطيني واللبناني».

وختمت الجوعان «شبكة المرأة العربية للسلام إذ تدين هذه الجرائم، فإنها تدعو الأمم المتحدة القيام بدورها المنوط بها، كما تدعو مجلس الأمن استخدام الأدوات الإنسانية لوقف الغطرسة الإسرائيلية».

زر الذهاب إلى الأعلى