محليات

«تكنولوجيا المعلومات»: تعزيز أمن الأنظمة والمعلومات في القطاع الحكومي لتحقيق الأمن السيبرانية

إطلاق مبادرة الثقة الصفرية في القطاع الحكومي (Zero Trust) بالتعاون مع شركة مايكروسوفت

• لحماية بيانات الأشخاص والشركات والجهات الحكومية ضد التهديدات السيبرانية

(كونا) – أكدت المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بالتكليف نجاة ابراهيم أهمية تعزيز أمن الأنظمة والمعلومات في القطاع الحكومي وتوفير حلول سيبرانية مبتكرة لمواجهة التحديات المتزايدة.

جاء ذلك في تصريح لابراهيم لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء بمناسبة إطلاق مبادرة الثقة الصفرية في القطاع الحكومي (Zero Trust) بالتعاون مع شركة مايكروسوفت وذلك في إطار جهود الجهاز لتعزيز الأمن السيبراني.

وأضافت أن هذه المبادرة تأتي لمواجهة الهجمات السيبرانية التي تشكل تهديدا للجوانب الاقتصادية والاجتماعية والجيوسياسية التي تتزامن مع تزايد الترابط الرقمي العالمي مؤكدة أن تطوير هذا المجال بات مسألة حيوية لحماية البنية التحتية والبيانات الشخصية في الشركات والحكومات والأفراد على حد سواء.

وبينت أن مبادرة (الثقة الصفرية) تهدف إلى تحقيق ثلاثة أهداف رئيسية هي تعزيز الأمن من خلال تفعيل أنظمة حلول مايكروسوفت لحماية بيانات الأشخاص والشركات والجهات الحكومية ضد التهديدات السيبرانية إلى جانب تنمية الكوادر الوطنية وتدريب المتخصصين على أحدث تقنيات الأمن الرقمي فضلا عن توفير الإنفاق الحكومي إذ لا تتحمل الجهات الحكومية أي تكاليف إضافية لتفعيل تراخيص مايكروسوفت.

وأكدت حرص الجهاز على ضمان تفعيل التراخيص المتاحة للجهات الحكومية لتحقيق أقصى استفادة من الخصائص الأمنية المتوفرة مشددة على أن المبادرة ليست مجرد تطبيق لتقنية جديدة بل هي استراتيجية شاملة تهدف إلى تعزيز الأمن السيبراني وضمان استدامته في مواجهة التهديدات المستقبلية.

دعت جميع الجهات الحكومية للتعاون والمشاركة في هذه المبادرة إذ أن تعزيز الأمن الرقمي مسؤولية مشتركة تتطلب تضافر الجهود لضمان مستقبل رقمي آمني ومستدام في البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى