محليات

الهلال الأحمر: مشاريعنا الإغاثية والتنموية تهدف لإبراز الدور الإنساني للكويت

(كونا) – قال رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي السفير خالد المغامس اليوم الأربعاء إن ما تقدمه «الجمعية» من مشاريع إغاثية وتنموية يهدف إلى إبراز الدور الإنساني المشرق لدولة الكويت في كافة المحافل الدولية.

جاء ذلك خلال احتفال «الجمعية» بيوم الهلال الأحمر الخليجي الذي يصادف 23 أكتوبر سنويا وذلك تحت شعار «هلال أحمر خليجي.. عطاء للجميع».

وأضاف المغامس أن النهج الإنساني في العطاء الذي تمارسه «الجمعية» هو ثمرة التوجيهات السامية من قبل القيادة السياسية التي عملت بجهد لتكون الدبلوماسية الإنسانية نهجا كويتيا متكاملا من خلال مشاريع الجمعية داخل البلاد وخارجها والمنسجمة مع رؤيتها الإنسانية.

وأشاد بالمسيرة المشرفة لهيئات وجمعيات الهلال الأحمر الخليجية ومواصلتها رسالتها الإنسانية على الوجه الأكمل لخدمة الإنسانية مضيفا أن الهلال الأحمر الخليجي يشكل درعا إنسانيا في وجه الأزمات ويبث الأمل والأمان في قلوب المتضررين موفرا الرعاية الصحية والإغاثية رافعا راية الإنسانية.

وذكر أن الهلال الأحمر الخليجي يواصل دوره كمنارة تضامن متعاونا مع الدول والمنظمات الإنسانية والأممية ليصل بأثره إلى أبعد الأماكن المنكوبة في العالم.

وقال إن «الجمعية» حريصة على المشاركة في عدد من الفعاليات الخليجية المرتبطة بالعمل الإنساني والإغاثي داخل دولة الكويت وفي غيرها من بلدان مجلس التعاون مؤكدا أهمية رسم خارطة طريق للتنسيق المشترك فيما يتعلق بالخدمات الاجتماعية والأدوار الإغاثية والتنموية والتوعوية.

وأوضح المغامس أنه بمناسبة احتفالية اليوم أقامت «الجمعية» ركنا لكل جمعية أو هيئة «هلال أحمر» خليجية تضمن صورا ولوحات وكتيبات وعرض أفلام وثائقية عن الأعمال الإغاثية التي تقدمها.

ولفت إلى أن هذه المناسبة تأتي تكريما لجهود المتطوعين في خدمة الإنسانية وتزامنا وذكرى انعقاد أول اجتماع لجمعيات الهلال الأحمر الخليجية في عام 1984 بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

زر الذهاب إلى الأعلى