اقتصاد

البديوي: العلاقات الخليجية – الأمريكية قرّبت وجهات النظر في الملفات الاقتصادية

(كونا) – أكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي اليوم السبت ان العلاقات الخليجية – الأمريكية علاقات تاريخية وقوية وساهمت بشكل كبير في تقريب وجهات النظر في العديد من الملفات خاصة في مجال تطوير العلاقات على المستوى الاقتصادي والتجاري.

جاء ذلك خلال انعقاد الطاولة المستديرة تحت عنوان (وجهة نظر حول العلاقات الخليجية – الأمريكية) التي نظمتها غرفة التجارة الأمريكية العربية الوطنية وبحضور عدد من الخبراء المهتمين بالعلاقات الخليجية الأمريكية وكبار المسؤولين في العديد من الشركات العالمية وذلك على هامش مشاركة الأمين العام في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

واستعرض البديوي في بداية حديثه عددا من الإحصائيات والأرقام الاقتصادية الخليجية التي أكدت وأبرزت ما وصلت إليه دول المجلس من مكانة عالمية مرموقة جعلها في مصاف أكبر التجمعات اقتصاديا كما تطرق إلى أهمية العلاقات الاقتصادية والسياسية بين دول المجلس والولايات المتحدة والسبل الممكنة لتعزيز هذه العلاقات بما يخدم المصالح المشتركة للجانبين.

وأكد المشاركون خلال الجلسة على أن العلاقات الخليجية – الأمريكية تشكل جانبا من جوانب الاستقرار الاقتصادي في ظل التحولات الاقتصادية العالمية وضرورة العمل على إيجاد شراكات مستدامة تدعم التنمية والتقدم في المنطقة.

وفي ختام الجلسة قدم البديوي الشكر والتقدير لرئيس غرفة التجارة الأمريكية العربية الوطنية ديفيد حمود على تنظيم هذه الطاولة المستديرة والتي أسهمت من خلال نقاشاتها البناءة في تبادل وجهات النظر حول تعزيز العلاقات الاقتصادية بين دول المجلس والولايات المتحدة الأمريكية.

زر الذهاب إلى الأعلى