اقتصاد

الكويت تطرح عطاء لبيع ⁠شحنات «النفتا» في السوق الفورية

في أول عرض ​منذ اندلاع ​الحرب بين أميركا وإيران

ذكرت مصادر تجارية ووثيقة لـ«رويترز» ​أن مؤسسة البترول ​الكويتية طرحت عطاء لبيع ⁠شحنات «نفتا» فورية ​للتحميل في يوليو ​من موانئها، في أول عرض من هذا النوع ​منذ اندلاع ​الحرب بين الولايات المتحدة وإيران.

وأظهرت ‌الوثيقة ⁠أن المؤسسة تعرض إما 55 ألف طن (495 ألف ​برميل) ​أو ⁠80 ألف طن من هذه ​المادة الأولية للصناعات ​البتروكيماوية، ⁠على أن يتم التحميل في الخامس ⁠والسادس ​من يوليو في أي ميناء كويتي.

ويغلق العطاء في 22 ​يونيو مع سريان صلاحيته في ذات اليوم.

وقال مصدران إن آخر عطاء ​مماثل للنفتا ​طُرح ⁠في يناير لشحنات في فبراير.

وفي وقت سابق ​من هذا الشهر، عرضت مؤسسة البترول ​الكويتية ⁠منتجات وقود مكررة مثل الديزل والنفتا للتحميل في يونيو عبر نقل من ⁠سفينة ​لأخرى قبالة ساحل الهند ​أو سلطنة عمان ومن خزانات في الفجيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى