محليات

وزير خارجية أميركا يبدأ جولة خليجية الثلاثاء تشمل الكويت والإمارات والبحرين

يتوجه وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو إلى كل من الكويت والإمارات والبحرين خلال الفترة من 23 إلى 25 يونيو الجاري «الثلاثاء وحتى الخميس».

وقال المتحدث باسم الخارجية ​الأميركية، تومي ‌بيجوت، في بيان الاثنين، إن روبيو سيناقش خلال جولته عدداً من الأولويات الإقليمية، بما في ذلك مذكرة التفاهم مع إيران، والجهود الرامية لتأمين عبور آمن وحُر وكامل عبر مضيق هرمز، إضافة إلى أهمية تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وأشار البيان إلى أن روبيو من المقرر أن يحضر اجتماعاً في البحرين مع مجلس التعاون الخليجي لمناقشة الأولويات المشتركة على مستوى المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى