محليات

الخامس عشر من فبراير في ذاكرة تاريخ الكويت

(كونا) – الخامس عشر من فبراير 

1975 – أول اقتراح بقانون لإعطاء المرأة حقوقها السياسية كاملة بالترشيح والانتخاب في تاريخ الحياة البرلمانية في الكويت يقدمه النائبان جاسم القطامي وراشد الفرحان الا انه تم حل المجلس قبل مناقشة الاقتراح.

1994 – أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يصدر مرسوما بإنشاء معهد للدراسات القضائية والقانونية بهدف إعداد وتدريب كل من أعضاء النيابة العامة وأعضاء إدارة الفتوى والتشريع والعاملين في الإدارة العامة للتحقيقات من الكويتيين عمليا وتطبيقيا لممارسة عملهم.

2004 – الكويت تفوز برئاسة الاتحاد الآسيوي للرماية لتكون اول دولة عربية تفوز بهذا المنصب حيث زكى الاتحاد خلال اجتماعاته في كوالالمبور الشيخ سلمان الحمود الصباح رئيسا له.

2011 – الكويت تتسلم رسميا ناقلة النفط الخام العملاقة (أم العيش) التي تبلغ حمولتها 1ر2 مليون برميل تقريبا وهي الثانية من بين أربع ناقلات تقوم شركة (دايو) الكورية ببنائها لمصلحة شركة ناقلات النفط الكويتية.

2012 – الجمعية الكويتية لحماية البيئة تعلن اطلاق حملة (المليون نخلة) تزامنا مع بدء الاحتفالات بالعيد الوطني وعيد التحرير.

2018 – شركة البترول الكويتية العالمية توقع مع عمان اتفاقا يقضي بتملك نسبة 50 بالمئة من مشروع مصفاة ومجمع بتروكيماويات (الدقم) في سلطنة عمان.

الوفيات: 2003 – الوزير الأسبق عبدالعزيز الصرعاوي ينتقل الى رحمة الله عن عمر ناهز 76 عاما حيث كان وزيرا للشؤون الاجتماعية والعمل عام 1965 ووزيرا للبريد والبرق والهاتف عام 1975 وعضوا في مجلس الأمة عام 1967 وسفيرا للكويت في بغداد عام 1984 وهو أحد أبناء الكويت الذين تركوا بصمات واضحة في مجالات العمل الوزاري والدبلوماسي والنيابي والخيري والتطوعي والاجتماعي.
 

زر الذهاب إلى الأعلى