مجلس الأمة

الغانم: تقدمت ومجموعة من النواب بقانون يتعلق بتعويض أصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر

أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عن تقديمه ومجموعة من النواب قانون يتعلق بتعويض أصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر عن الأضرار التي تكبدوها نتيجة الإجراءات الاحترازية .

 

وأوضح الغانم أنه يعتقد بأنه سيكون هناك توافق من الحكومة حول القانون المقدم بشأن التعويض عن الأضرار وهذا يتعلق فقط في المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر والمتوسطة وسيحددها القانون بشكل واضح وجلي .

وأضاف: لا يمكن أن نسمح للتداعيات التي حصلت وآثارها السلبية سواء كانت أسرية أو اجتماعية أو اقتصادية أن تمر دون أن يكون لنا وقفة .

وزاد: نحن في طور الانتهاء من إعداد قانون يسمح لأرباب العمل في التفاهم مع الموظفين غير الكويتيين.. فلماذا تكون الخيارات إما أن يفصل الموظف أو يرفع قضية على رب العمل لأنه لم يستطع دفع الرواتب .

وتوقع: من الممكن أن يصل رب العمل والموظف غير الكويتي إلى اتفاق يرضي الطرفين وفي مصلحة الطرفين.. وهذا يحتاج إلى تعديل تشريعي سيقدم وسيناقش في اللجنة المالية وبعد ذلك تكون الكلمة الأخيرة والفصل للمجلس .

وتمنى أن تتضمن توصيات جلسة الغد طلب استعجال للجنة التشريعية والمالية للانتهاء في أسرع وقت ممكن من هذه القوانين التي تعالج وتساهم في تخفيف الآثار السلبية على أرباب العمل وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة .

وأشار: إذا كان هناك طلب تعديل يطرح من النواب وبه وجاهة فلا بأس بذلك ففي النهاية ننشد الصالح العام.. ونتمنى أن تكون الجلسة مفيدة لكل أطياف المجتمع وخاصة من تضرروا من هذه الجائحة.

وأكد أن جلسة الغد الخاصة المتعلقة بالطلب المقدم من النائب أسامة المناور ومجموعة من النواب بشأن كورونا وتداعياته ستعقد إن شاء الله في الساعة التاسعة صباحا .

ولفت: تم الأخذ بكل الإجراءات والاحترازات الصحية بشأن جلسة الغد وفق الكتب التي وصلتنا من وزارة الصحة.. وأعتقد أن المسحات تتم على قدم وساق كما سيكون هناك تطعيم للنواب غدا .

 

زر الذهاب إلى الأعلى