أخبار دولية

الرئيس الإيراني يرحب بالحوار والتعاون مع دول مجلس التعاون الخليجي

– السلام والاستقرار لن يتحقق إلا في ظل التعاون والتضامن والحوار بين دول المنطقة ذاتها

(كونا) – رحب الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الاثنين بالحوار والتعاون بين بلاده ودول مجلس التعاون الخليجي مجددا في الوقت نفسه التزام طهران بمبادرتها المسماة (هرمز للسلام).

ونقل موقع الرئاسة الإيرانية عن روحاني قوله لدى استقباله وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني في طهران ان «السلام والاستقرار لن يتحقق إلا في ظل التعاون والتضامن والحوار بين دول المنطقة ذاتها».

وأكد روحاني ضرورة تنمية التعاون المشترك بين طهران والدوحة في شتى المجالات واصفا العلاقات بين البلدين في السنوات الأخيرة بانها «جيدة للغاية ومتنامية».

وقال ان بإمكان البلدين التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية والعلمية والسياحة مع ضرورة تطوير القطاع الخاص في كلا البلدين.

من جانبه قدم الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني رسالة خطية من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الى الرئيس الإيراني حسن روحاني داعيا الى الحوار الإقليمي لتسوية المشكلات بين دول المنطقة.

ورحب الشيخ محمد بمبادرة (هرمز للسلام) قائلا ان بلاده تؤمن ايضا بضرورة حفظ الاستقرار والحوار بين دول المنطقة.

وأعرب وزير الخارجية القطري عن أمله بعودة الولايات المتحدة الى الاتفاق النووي وتسوية المشكلات والعقوبات في إطار هذا الاتفاق في أسرع وقت ممكن قائلا ان «الدوحة لن تدخر جهدا لتقديم أي مساعدة من أجل تحقيق ذلك».

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني قد وصل في وقت سابق اليوم الى العاصمة الإيرانية طهران لبحث سبل تطوير العلاقات الثنائية وأهم القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

زر الذهاب إلى الأعلى