أخبار دولية

النمسا تمدد الإغلاق العام للفنادق والمطاعم والمتاحف لمواجهة انتشار كورونا

(كونا) – أعلن المستشار النمساوي سيباستيان كورتس تمديد الإغلاق العام للفنادق والمطاعم والمتاحف في بلاده حتى موعد حلول (عيد الفصح) القادم لمواجهة انتشار فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده المستشار كورتس مساء الاثنين عقب اجتماع موسع ضم نائب المستشار ووزيري الصحة والداخلية وحكام المقاطعات التسع إلى جانب ممثلين عن الأحزاب السياسية الحاكمة والمعارضة وخبراء في علوم الفيروسات والجراثيم.

وقال كورتس إنه تم خلال الاجتماع مراجعة الإجراءات الصحية وتقرر عقد اجتماع آخر لتقييم الوضع مرة أخرى في مطلع شهر مارس القادم والنظر في إمكانية رفع الإغلاق من عدمه في قطاعات الفنادق والمطاعم والثقافة.

وبرر هذا القرار بعدم حدوث تحسن في الوضع الوبائي وعدم تراجع نسبة الإصابات بفيروس (كورونا) حيث استقر معدل العدوى عند مستوى 3ر107 لكل 100 ألف نسمة خلال الأسبوع الحالي.

وأضاف كورتس أن هدفنا المنشود عدم تجاوز معدل عدوى 50 لكل 100 ألف نسمة أو بلوغ مستوى 700 إصابة في اليوم وفي خلاف ذلك سيعود الفيروس إلى الانتشار بسرعة مرة أخرى.

كما أعرب المستشار عن قلقه إزاء حدوث إصابات في النمسا بسلالة متحورة للفيروس لا سيما في مقاطعة (تيرول) الغربية وبالتالي زيادة خطورة الوضع الصحي في البلاد.

وتطرق كورتس كذلك إلى الاختبارات الصحية الجارية في عموم البلاد قائلا إن النمسا تعتبر من بين الدول الأوروبية "الرائدة" في إجراء الاختبارات للكشف عن فيروس (كورونا) كما أنها "الدولة الأولى" التي أجرت "اختبارات مكثفة في المدارس".

من ناحيته قال وزير الصحة النمساوي رودولف انشوبر إن "الأسبوعين القادمين سيكونان حاسمين بالنسبة للنمسا وأملنا كبير في أن نحقق وضعا صحيا أفضل مع حلول (عيد الفصح)".

وأشار وزير الصحة إلى أن تحسن الوضع الصحي في مراكز رعاية المسنين وحملة التطعيم المتواصلة ضد الفيروس وتحسن الطقس بحلول موسم الربيع القادم يبشر بإمكانية تجاوز الجائحة قريبا.

زر الذهاب إلى الأعلى