أخبار دولية

الأردن يعطل الوزارات والدائر الرسمية بسبب الأحوال الجوية

– إغلاق بعض الطرق في المملكة بسبب تساقط الثلوج

– دعوات بعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى والابتعاد عن مجاري السيول

ذكرت وكالة الأخبار الأردنية (بترا) أن رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة أصدر بلاغاً يقضي بتعطيل دوام الوزارات والدّوائر الرسميّة والمؤسّسات والهيئات العامّة ليوم غدٍ الخميس، بسبب الأحوال الجويّة السائدة.

بدوره قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الامن العام إن كافة الطرق في المملكة حتى الساعة الرابعة والنصف عصراً سالكة بحذر، باستثناء الطرق الرئيسة والفرعية في محافظة عجلون مغلقة بسبب تساقط الثلوج، وطريق برقش/ عجلون مغلقة بسبب تساقط الثلوج، ومنطقة ساكب تشهد تساقطا للثلوج، وينصح بعدم المسير على الطرق هناك، طريق الازرق – العمري اغلقت بسبب انعدام مدى الرؤية الافقية.

واضاف ان العاصمة تشهد بداية لتساقط ثلوج، والطرق بحاجة لحذر شديد، وهناك بطء في حركة السير، مشيرا إلى أن طريق وادي القمر/الرصيفة اغلقت احترازيا.

ودعا الناطق الإعلامي المواطنين إلى الالتزام وعدم الخروج للمنازل إلا للضرورة القصوى وأخذ الحيطة والحذر واستخدام وسائل السلامة العامة أثناء القيادة، وتجنب المسير بسرعة عالية في المناطق التي تشهد تساقطاً غزيراً للأمطار أو الثلوج، والابتعاد عن المناطق المنخفضة ومجاري السيول، والامتثال لإرشادات رجال الأمن العام المنتشرين على الطرقات لدلالتهم ومساعدتهم. واكد ضرورة اتباع السلوك الوقائي في التعامل مع وسائل التدفئة والاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 أو تطبيق أمن 911 في حالة الحاجة إلى أية مساعدة أو التبليغ عن شكوى.

زر الذهاب إلى الأعلى