أخبار دولية

 البيت الأبيض يعلن تخصيص 50 مليار دولار لتوسيع ودعم اختبارات كورونا 

(وكالات) – أعلن البيت الأبيض الأمريكي اليوم الأربعاء أن "خطة الإنقاذ الأمريكية" للاستجابة لجائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) سوف تستثمر 50 مليار دولار لتوسيع ودعم الاختبارات بما في ذلك المرافق ذات الأولوية مثل المدارس والملاجئ.

وقال البيت الأبيض في بيان إن الرئيس الأمريكي جو بايدن "أعلن عن سلسلة من الإجراءات الجديدة لتوسيع نطاق اختبار (كوفيد 19) وتحسين توفرها والاستعداد بشكل أفضل لتهديد متحورات الفيروس".

وتشمل الإجراءات المعلن عنها قيام وزارة الصحة والخدمات البشرية بالشراكة مع وزارة الدفاع (بنتاغون) باستثمار "650 مليون دولار لتوسيع فرص الاختبار للمدارس والمرافق التي تؤوي المجتمعات المحرومة مثل ملاجئ المشردين".

كما تتضمن تخصيص زيادة التصنيع المحلي لمستلزمات الاختبار بحيث سوف تستثمر الوزارتان "815 مليون دولار لزيادة التصنيع المحلي للوازم الاختبار والمواد الخام التي تسببت بنقص في الإختبارات".

وأبرز الإعلان استثمار المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها "ما يقرب من 200 مليون دولار لتحديد وتتبع وتخفيف السلالات الناشئة من خلال زيادة التسلسل الجينومي للفيروس".

 

وأكد أن ذلك من شأنه زيادة العينات التي تعمل الوكالة على تحديد تسلسلها الجينومي "أكثر من ثلاثة أضعاف من حوالي سبعة آلاف عينة إلى نحو 25 ألف أسبوعيا".
وأوضح أن "زيادة العينات سوف يؤدي إلى تحسين قدرتنا على اكتشاف المتحورات الناشئة وفهم انتشارها بدقة أكبر".
زر الذهاب إلى الأعلى