محليات

فالح بن حجري: ليس هناك مأزق سياسي.. بل «عناد سياسي» يحاول كل طرف فيه الاستفراد بالطريق الدستوري

– «الحكومة تحضر يغيب النواب والنواب يحضرون تغيب الحكومة.. وزعلانين على تعطيل المجلس شهر» !

– كل الآراء اجتهاد بشري ما دامت تحت عنوان «حُسن النية»

أكد الكاتب السياسي فالح بن حجري، على أن هناك عناد سياسي يحاول كل طرف فيه الاستفراد بالطريق الدستوري له وحده وفق رؤيته فقط، وأنه لا يبرئ أحداً منهما لا الحكومة ولا النواب.

 

وأشار بن حجري في سلسلة تغريدات متواصلة، له عبر موقع التواصل «تويتر»، إلى أنه لو طبقت المادة  50 لكانت قد تحركت المسيرة الديموقراطية، وأن أسوأ المتعاطين للشأن السياسي هو الذي يَفصل عقله عن الواقع وأفضلهم من يفصل عاطفته عن الواقع. 

وأوضح بن حجري، أن الضغط المستمر على المادة 102 يولد انفجار المادة 107، وإن كان نواب مجلس الأمة لا يفهمون هذه القاعدة المهمة في فيزياء البرلمان فلن يفهموا غيرها.

وأضاف: «الحكومة تحضر يغيب النواب والنواب يحضرون تغيب الحكومة وزعلانين على تعطيل المجلس شهر ! …كل مريض بفقد الذاكرة يحتاج لراحة على سرير التهدئة ليسترد ذاكرته الدستورية ويعرف دوره الحقيقي تحت قبة عبدالله السالم».

واختمم بن حجري قائلاً: «طبقوا الديموقراطية في التويتر قبل المطالبة بتطبيقها بالمجلس! .. ما يصير كل شخص خالفكم برأي شيطنتوه وكل من وافقكم جعلتوه ملاكا … كل الآراء أجتهاد بشري ما دامت تحت عنوان حسن النية وتحتمل الخطأ والصواب والديموقراطية خلقت للبشر لا للملائكة ولا الشياطين».

جدير بالذكر أن أعلن اليوم الأربعاء، عن صدور مرسوم اميري بتأجيل انعقاد اجتماعات مجلس الامة لمدة شهر اعتبارا من يوم الخميس الموافق 18 فبراير 2021 استنادا الى المادة 106 من الدستور.

 

زر الذهاب إلى الأعلى