أخبار خليجية

حريق هائل بالمنطقة الصناعية بولاية مطرح?? فى سلطنة عُمان

اندلع حريق هائل في قلب المنطقة الصناعية بالوادي الكبير بولاية مطرح ، بعد ظهر أمس الخميس وأفادت الهيئة العامة للدفاع المدني والاسعاف ان فرق الإطفاء هبت الى مكان الحادث برفقة الجهات المساندة من قيادات الشرطة في موقع الحادث .

وكشفت الصور الأولية لإندلاع الحريق عن التهام الحريق لموقع مكتظ بالسيارات والحافلات وسط المنطقة الصناعية التي يتم عادة فيها استخدام أسطوانات الغاز واسطوانات المواد الكيميائية في عملية اصلاح السيارات ، وسعت فرق الإطفاء منذ الوهلة الأولى للإبلاغ عن الحريق الى احتواء اندلاع امتداد ألسنة اللهب من خلال محاصرة الموقع عبر فرق الإطفاء المختلفة .

وقال مصدر في هيئة الدفاع المدني والاسعاف وفقاً لصحف محلية، إن الحريق لايزال مستمرا حتى ساعة التواصل مع المصدر عند السابعة مساء متوقعا استمرار محاولات السيطرة على مساحة اكبر من اندلاعه لساعات إضافية ، وقال المصدر في معرض حديثه « ان الصورة لم تتضح بعد عن الأسباب المباشرة وراء اندلاع الحريق الهائل » . وأفاد المصدر ان موقع اندلاع الحريق يتواجد به مختصون من شرطة عمان السلطانية للتحقيق والبحث في الأسباب التي أدت لاندلاعه ، مشيرا ان الجهود تقوم على اخماد الحريق كمرحلة أولى ثم سيتم اصدار بيان يوضح التفاصيل بعد حصر الاضرار والخسائر ومعرفة الأسباب التي أدت اليه .

وبحسب شهود عيان فإن الحريق اندلع بداخل منطقة مكتظة بمحلات وورش اصلاح السيارات وهو الامر الذي صعب بعض الشيء من مهمة وصول فرق الإطفاء الى مختلف مواقع انتشاره ، كما باشرت فرق الانقاذ بإخلاء الموقع وتطبيق خطة محاصرة للسيطرة وضمان عدم انتشار اللهب لمسافات تبتعد عن الموقع الذي تم اندلاع الحريق فيه لأول مرة .

الى ذلك وفي سياق متصل نجحت فرق الإطفاء بمحافظة مسقط في اخماد حريق مماثل شب فجر أمس ، في مبنى غير ثابت (كرفان) بولاية السيب ، دون ان يتم تسجيل إصابات.

زر الذهاب إلى الأعلى