أخبار دولية

الرئيس الأمريكي: سأوقع على إعلان تكساس منطقة كوارث كبرى بسبب بالثلوج

(كونا) – قال الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الجمعة إنه سيوقع على إعلان ولاية (تكساس) منطقة كوارث كبرى إثر تضررها بعاصفة ثلجية أدت إلى مصرع عدد من الأشخاص وانقطاع التيار الكهرباء عن الملايين.

وأكد بايدن في تصريح للصحفيين بعد مشاركته في (مؤتمر ميونيخ للأمن) الذي انطلقت فعالياته افتراضيا عبر تقنية الفيديو في وقت سابق اليوم بسبب تفشي جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) أنه يخطط لزيارة (تكساس) منتصف الأسبوع المقبل.

في غضون ذلك كشف البيت الأبيض أن الثلوج تسببت في عرقلة إيصال ستة ملايين جرعة من اللقاح المضاد لفيروس (كورونا) لكنه توقع أن يتم التغلب على ما تسبب فيه هذا التأخير خلال أسبوع.

وأشار عضو فرقة البيت الأبيض المكلفة بالتصدي للفيروس آندي سلافيت في مؤتمر صحفي إلى أن الطقس تسبب في تأخر وصول جرعات من اللقاح كانت موجهة لجميع ولايات البلاد الخمسين.

وأضاف سلافيت أن هناك أكثر من ألفي موقع للتطعيم في مناطق مختلفة من البلاد انقطعت عنها الكهرباء بسبب الثلوج وهو ما يجعلها غير قادرة على استقبال جرعات اللقاح.

وأفادت وسائل إعلام أمريكية أن حصيلة الوفيات المرتبطة بالثلوج بلغت 58 وفاة في عموم البلاد مشيرة إلى أن العاصفة الثلجية تسبب كذلك في حرمان حوالي 14 مليون شخص في (تكساس) وحدها من المياه الصالحة للشرب.

زر الذهاب إلى الأعلى