محليات

الفداغي لـ«سرمد»: رحلات مباشرة إلى مطار الكويت الدولي اعتباراً من فجر غد الأحد

– العدد اليومي للقادمين سيتوقف على استيعاب الفنادق لقضاء فترة الحجر المؤسسي

– تحديث قائمة الدول عالية الخطورة مع تطبيق الحجر المؤسسي لمدة 14 يوماً

(سرمد) – كشف نائب المدير العام لشؤون مطار الكويت الدولي المهندس صالح الفداغي أن مطار الكويت الدولي سوف يستقبل الرحلات المباشرة اعتباراً من فجر يوم غد الاحد الموافق 21 فبراير 2021 .

وأوضح الفداغي في تصريح خاص لـ«سرمد» أن العدد اليومي الفعلي للمسافرين القادمين إلى البلاد سوف يتوقف على استيعاب الفنادق المخصصة لقضاء فترة الحجر المؤسسي ، مبيناً أن عدد الفنادق المخصصة للحجر المؤسسي وصل حتى الآن إلى 35 فندقاً والعدد في زيادة يومية .

وأضاف أن المجال مفتوح أمام الفنادق الراغبة في استقبال القادمين لقضاء فترة الحجر المؤسسي بشرط استيفاء الشروط المنصوص عليها من قبل السلطات الصحية .

وعن قائمة الدول المحظورة ، أفاد الفداغي أنه تم تحديث القائمة بإضافة دول أخرى على أن يتم الاعلان عنها بشكل نهائي اليوم .

وأكد أنه اعتباراً من يوم غد الأحد سوف يتم تسيير الرحلات التجارية إلى مطار الكويت الدولي بشكل مباشر دون الحاجة إلى قضاء فترة الـ 14 يوماً في دولة ثالثة ، إلى جانب السماح بدخول رحلات الترانزيت .

وكانت الادارة العامة للطيران المدني قد أعلنت مساء أمس أن جميع الركاب القادمين عن طريق الرحلات المباشرة من الدول عالية الخطورة سيتم الزامهم بالحجر المؤسسي في أحد الفنادق المحلية لمدة 14 يوما على نفقتهم الخاصة من خلال التسجيل في منصة (كويت مسافر) اعتبارا من يوم غد الأحد

وأضافت أن باقي الركاب القادمين من الدول الأخرى سيتم الزامهم بالحجر المؤسسي في أحد الفنادق المحلية لمدة 7 أيام على نفقتهم الخاصة من خلال التسجيل في منصة (كويت مسافر) على أن يستكملوا مدة الحجر 7 أيام أخرى في الحجر المنزلي.

وأوضحت أن الاجراءات الجديدة تأتي بناء على تعليمات السلطات الصحية لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) لاسيما بعد ظهور السلالات المتحورة.

وذكرت أنه يستثنى من الحجر المؤسسي المرضى الكويتيون المبتعثون للعلاج في الخارج والطلبة الكويتيون الدارسون في الخارج والقصر من هم دون 18 عاما ومسافرون من دون مرافق وأعضاء السلك الدبلوماسي والطواقم الطبية على أن يخضعوا للحجر المنزلي لمدة 14 يوما.

وأكد البيان أنه لن يتم قبول أي راكب على الرحلات القادمة الى دولة الكويت الا من خلال التسجيل في منصة (كويت مسافر) kuwaitmosafer.gov.kw .

زر الذهاب إلى الأعلى