أخبار دولية

بريطانيا تسجل 215 وفاة وقرابة 10 آلاف إصابة بفيروس كورونا

(كونا) – أعلنت بريطانيا اليوم الأحد ارتفاع إجمالي الوفيات المرتبطة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) إلى 120580 حالة بعد تسجيل 215 وفاة جديدة خلال الساعات ال24 الماضية.

وأكدت وزارة الصحة البريطانية في بيان صحفي أنها أحصت 9834 إصابة جديدة بالفيروس الأمر الذي رفع إجمالي الاصابات المؤكدة الى أربعة ملايين و115 ألف شخص.

وعلى صعيد متصل أعلنت الوزارة ارتفاع عدد الذين تم تطعيمهم بالجرعة الأولى من اللقاح المضاد للفيروس إلى 17 مليونا و582 ألف شخص في حين بلغ عدد الذين تم تطعيمهم بجرعتين 615 الف شخص.

وفرضت الحكومة البريطانية منذ الأسبوع الماضي مجموعة من القيود المتعلقة بدخول المواطنين والوافدين الى البلاد عبر المعابر الحدودية بهدف مكافحة انتشار السلالات المتحورة من فيروس (كورونا).

وتشمل تلك الاجراءات كل شخص يعود من إحدى الدول الموضوعة في (القائمة الحمراء) حيث عليه ان يدفع 1750 جنيه استرليني (2410 دولارات) مقابل مكوثه عشرة أيام في أحد الفنادق المحددة مدة الحجر الصحي الاجباري.

يذكر أن (القائمة الحمراء) تضم 33 دولة أغلبها في أمريكا الجنوبية وإفريقيا منها البرازيل والأرجنتين وبيرو وكولومبيا وبوليفيا وجنوب إفريقيا ومالاوي وموزمبيق وبوتسوانا اضافة الى دولة أوروبية وحيدة هي البرتغال ودولة عربية واحدة أيضا هي الامارات. وينتظر أن يعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يوم غد الاثنين عن استراتيجية حكومته لرفع اجراءات الاغلاق العام بشكل تدريجي تبدأ بالسماح بعودة المدارسة ابتداء من يوم الثامن من مارس المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى