أخبار دولية

فاوتشي: قد نضطر لإرتداء الكمامات حتى في 2022

(كونا) – قال كبير مستشاري البيت الابيض الطبيين الدكتور انتوني فاوتشي الأحد إن الأمريكيين قد يضطرون إلى ارتداء الكمامات الطبية للحماية من فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) حتى في عام 2022.

وقال فاوتشي في مقابلة مع شبكة (سي.إن.إن) الإخبارية الأمريكية ردا على سؤال حول ما إذا سيكون على الأمريكيين ارتداء الكمامات حتى في 2022 "أعتقد أن هذا أمر محتمل".

وأشار فاوتشي إلى أن الأوضاع في الولايات المتحدة ستعود أواخر 2021 إلى حالة طبيعية نسبيا تتجاوز العبء الرهيب الذي مررنا به جميعا خلال العام الماضي.. اتفق مع الرئيس (جو بايدن) تماما على أننا سنقترب من درجة من الحياة الطبيعية" موضحا أنها ستكون أفضل بكثير من تلك التي تعيشها الولايات المتحدة في الوقت الراهن.

وفي غضون ذلك ونظرا لأن الوفيات المرتبطة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) قد اقتربت من 500 ألف حالة وفاة في الولايات المتحدة قال الدكتور فاوتشي في لشبكة (إن.بي.سي) الإخبارية الأمريكية في هذا الصدد "إنه أمر مروع.. إنه تاريخي.. لم نر أي شيء قريب من هذا منذ أكثر من مئة عام" منذ جائحة انفلونزا عام 1918 (الأنفلونزا الاسبانية)".

يأتي ذلك في الوقت الذي وصلت فيه حالات الإصابة بالفيروس التاجي المؤكدة على مستوى البلاد إلى 28103951 حالة وما لا يقل عن 498254 حالة وفاة وفقا لجامعة (جونز هوبكنز) بينما تم إعطاء اللقاح لما لا يقل عن 63090600 شخص ضد فيروس (كورونا) حتى الآن.

زر الذهاب إلى الأعلى