محليات

«الصحة»: استمرار عمل جميع الكوادر بكامل طاقتها مع الالتزام بالاشتراطات الصحية

أصدر وكيل الوزارة د. مصطفى رضا تعميماً رقم (21) لسنة 2021 ينص على استمرار عمل الكوادر الطبية والفنية المعاونة والإدارية بكامل طاقتها في أداء العمل المناط إليها مع الالتزام بكافة الاشتراطات الصحية والإجراءات الوقائية والاحترازية.

وأوضح التعميم الموجه إلى وكلاء الوزارة المساعدين ومدراء المناطق الصحية ومدراء الإدارات المركزية،  أن ذلك يأتي في إطار حرص وزارة الصحة على حسن تنظيم العمل كون وزارة الصحة ذات طبيعة خاصة .

وكان مجلس الوزراء قد قرر في اجتماعه الأسبوعي يوم أمس تحديد نسبة عدد العاملين في مقار العمل الحكومية بما لا يتجاوز 30% وتتولى كل جهة حكومية تحديد النسبة الملائمة لها بما لا يجاوز هذه الحدود وفقاً لمقتضيات المصلحة العامة وظروف العمل وفي حالة الحاجة إلى الزيادة يتم التنسيق مع ديوان الخدمة المدنية  

وقرر المجلس  التأكيد على القطاع الخاص بعدم تجاوز نسبة عدد العاملين في مقار العمل بما لا يتجاوز 50% ، مع الالتزام في جميع الأحوال بالاشتراطات الصحية والوقائية التي تقررها السلطات الصحية المختصة ، فضلاً عن الإجراءات والقواعد وأنظمة الدوام المرنة والعمل عن بعد وفقاً لدليل سياسات وإجراءات العودة التدريجية للعمل الصادر عن ديوان الخدمة المدنية على أن يعمل بالقرار اعتباراً من يوم الأربعاء الموافـق 24 /2 /2021 حتى إشعار آخر  .

زر الذهاب إلى الأعلى