محليات

الرئيس الألماني مهنئا سمو الأمير بالأعياد الوطنية: نتابع عن كثب نجاحات الكويت في مجال الوساطة

هنأ رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية فرانك-فالتر شتاينماير سمو أمير البلاد والشعب الكويتي بمناسبة حلول العيد الوطني لدولة الكويت، متمنيا لسموه ولجميع المواطنات والمواطنين في الكويت باسمه وباسم الشعب الألماني أطيب التهاني القلبية، ومنوها بسياسة التوازن التي تتبعها الكويت، ولا فتا الى أن بلاده تتابع عن كثب نجاحات الكويت في مجال الوساطة.

وقال شتاينماير في رسالة إلى سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد نشرتها السفارة الألمانية: إن ألمانيا والكويت تتمتعان بتاريخ طويل من الترابط الودي والتبادل المبني على الثقة. ولم يكن العام الماضي عاما سهلا بالنسبة للكويت. ففي خضم جائحة كوفيد-19 توفي سلفكم في المنصب سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي حظى في كل أنحاء العالم بتقدير عال كرئيس دولة ذي بعد نظر وحس عال بالمسؤولية يبذل مساعيه من أجل التفاهم والتوازن في المنطقة. ويسعدني أنكم تواصلون هذا الطريق، إذ أن الشرق الأوسط والأدنى مازالا يواجهان تحديات كبيرة".

وأضاف الرئيس الألماني إنني «أتقدم إليكم بجزيل شكري على جهودكم الشخصية الكبيرة من أجل التوصل إلى حلول سلمية وكذلك على دور الوسيط الذي قامت به الكويت في عملية المصالحة الناجحة بين دول مجلس التعاون الخليجي»، متابعا: «إن سكان ألمانيا يتابعون عن كثب نجاحات دولة الكويت في مجال الوساطة. إن سياسة تحقيق التوازن التي تتبعونها هي التي تحدد الاتجاه الصحيح نحو تحقيق السلم والاستقرار في المنطقة. وأنا واثق من أن الشراكة المتنامية باستمرار والمبنية على الثقة المتبادلة بين ألمانيا والكويت تساهم بدورها في حل المشاكل الإقليمية والعالمية».

وختم: «تقبلوا مني خالص تمنياتي بموفور الصحة والسعادة لسموكم شخصيا مقرونة بأملي في مستقبل يعمه السعادة والسلام لبلدكم وشعبكم».
 

زر الذهاب إلى الأعلى