أخبار دولية

بريطانيا تسجل 323 وفاة و9985 إصابة بفيروس كورونا

(كونا) – أعلنت بريطانيا اليوم الخميس ارتفاع اجمالي الوفيات المرتبطة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) إلى 122070 حالة بعد تسجيل 323 وفاة جديدة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأكدت وزارة الصحة البريطانية في بيان صحفي أنها أحصت 9985 إصابة جديدة بالفيروس الأمر الذي رفع اجمالي الاصابات المؤكدة الى اربعة ملايين و154 ألف شخص.

وعلى صعيد متصل أعلنت الوزارة ارتفاع عدد الذين تم تطعيمهم بالجرعة الأولى من اللقاح المضاد للفيروس الى 18 مليونا و691 الف شخص في حين بلغ عدد الذين تم تطعيمهم بجرعتين 700 الف شخص.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أعلن يوم الاثنين الماضي اعادة فتح المدارس ابتداء من يوم الثامن من مارس المقبل بعد اغلاقها اواخر ديسمبر الماضي عقب ارتفاع عدد الاصابات والوفيات بفيروس (كورونا).

وأوضح جونسون أمام نواب مجلس العموم أنه سيتم فحص طلاب الثانويات والمعاهد مرتين في الاسبوع من أجل الحد من انتشار العدوى بينهم مضيفا انه ابتداء من يوم 29 مارس المقبل سيتم السماح لافراد الاسر المختلفة بالاختلاط في الاماكن العامة المفتوحة.

وأكد أنه سيتم خلال شهر إبريل المقبل السماح بإعادة فتح كل المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي ودور السينما والمسرح وقاعات الرياضة معربا عن أمله في اعادة الحياة الاجتماعية تدريجيا الى طبيعتها في حدود 21 يونيو المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى