أخبار خليجية

عُمان.. وزير الصحة يحذر من خطورة الوضع الوبائي بالسلطنة ويطالب الجميع بتحمل المسؤولية

قال الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة العمانية، عضو اللجنة العليا المكلفة ببحث آليات التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا «كوفيد 19»، إن الوضع الوبائي بالسلطنة مقلق للغاية، ويحمل أخبارا غير سارة للأسف الشديد، ويتوجب على الجميع أن يدرك ويتحمل المسؤولية. 

وكشف أن عدد الحالات المسجلة في السلطنة أمس بلغت 288 حالة، مما رفع إجمالي الحالات المؤكدة إلى 140588 حالة، وبلغ عدد المنومين خلال 24 ساعة 29 مصابا، ليصل عدد المرقدين إجمالا إلى 192 مريضا، بينهم 68 مريضا في غرف العناية المركزة، بعد إضافة 4 مصابين إليها، وسجلت أمس أربع حالات وفاة جديدة.

ووفقاً لصحيفة "عمان" أكد بأنه “من المؤسف أنه من منتصف يناير وحتى الآن بدأت الأعداد تتصاعد وأعداد المنومين بدأت تتخذ منعطفاً خطيراً، وعادت وحدات العناية المركزة لتكون تحت ضغط متواصل والوفيات في تواصل». 

وأشار معاليه خلال المؤتمر الصحفي للجنة العليا أمس إلى ورود العديد من المخالفات والتجاوزات، وهناك العديد ممن وُضِعوا في الحجر المؤسسي يتهربون من التقيد بالإجراءات الصحية. وكشف بأن السلطنة حجزت 200 ألف جرعة من لقاح جونسون أند جونسون، وبلغت عدد اللقاحات المستلمة حتى هذا الأسبوع 156 ألفا و500 جرعة.

 وقال سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية رئيس قطاع الإغاثة والإيواء أن 1700 مواطن عدد الذين دخلوا عبر المنافذ الجوية والبرية وتم حجرهم مؤسسيا. وقرّرت اللجنة العليا، تمديد غلق الشواطئ والمتنزهات والحدائق العامة في كافة محافظات السلطنة حتى إشعار آخر.

زر الذهاب إلى الأعلى