محليات

سفارتا الكويت في إيطاليا والهند تحتفلان بالأعياد الوطنية

(كونا) – احتفلت سفارتا دولة الكويت لدى إيطاليا والهند بأعياد الكويت الوطنية التي تصادف ذكرى الاستقلال ال60 والذكرى ال30 ليوم التحرير.

وبهذه المناسبة رفع سفير دولة الكويت لدى ايطاليا الشيخ عزام مبارك الصباح أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباحوالى شعب الكويت الوفي بمناسبة "الأعياد الوطنية المجيدة لكويتنا الغالية".

وأكد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) خلال (يوم مفتوح) أقامته السفارة بروما في (بيت الكويت بإيطاليا) أمس الجمعة للعائلات الكويتية وأبنائهم المقيمين في ايطاليا أن "هذه المناسبة الغالية علينا جميعا تمثل محطة رئيسة في تجديد وترسيخ القيم الوطنية من حب وولاء وعطاء للوطن".

وأضاف أن "السفارة في ظل الظروف الصحية الاستثنائية حرصت على الاستفادة من هذه المناسبة الوطنية من أجل تعزيز وغرس قيم المواطنة وحب الكويت لدى الاطفال والصغار بإقامة يوم مفتوح للعائلات الكويتية في ايطاليا تجسيدا لهذا اليوم الوطني البهيج".

كما أكد الشيخ عزام الصباح أن الجميع مفعمون بالتفاؤل والثقة بأن تشهد الكويت نقلة نوعية في جميع الميادين ونهضة تنموية شاملة في ظل النهج التطويري الذي ترعاه وتدعمه القيادة السياسية العليا".

ووصف الكويت بأنها "منبع التآخي والسلام" مشيدا بما تشهده من نهضة شاملة متجددة مع قيام دولتها الحديثة منذ الاستقلال.

وفي نيودلهي رفع سفير دولة الكويت لدى الهند جاسم الناجم في بيان تلقته (كونا) أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى سمو أمير البلاد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح وإلى القيادة السياسية والشعب الكويتي الكريم بهذه المناسبة.

وأكد السفير الناجم أهمية توثيق هذه الذكرى العزيزة على قلوب الشعب الكويتي داعيا الله عز وجل أن يزيل جائحة (كورونا) ويحتفل العالم أجمع وتعود الحياة طبيعية كما كانت وأن يحفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه.

وأضاف الناجم أن العام الحالي يصادف مرور 60 عاما على إنشاء العلاقات الدبلوماسية بين الكويت والهند وأن العلاقات بين البلدين الصديقين تسير في وتيرة متصاعدة نحو المزيد من النماء والتقدم في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية بما في ذلك الجهود المبذولة للقضاء على الجائحة والتي تمثلت بإرسال فرق طبية ولقاحات لمكافحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).

وقال الناجم إن السفارة تلقت العديد من برقيات التهنئة بهذه المناسبة من المسؤولين في مختلف الجهات الحكومية الهندية وأعضاء السلك الدبلوماسي في العاصمة نيودلهي. 

زر الذهاب إلى الأعلى