أخبار دولية

 بريطانيا تسجل 144 وفاة و6 آلاف إصابة بفيروس كورونا

(وكالات) – أعلنت بريطانيا اليوم الأحد ارتفاع إجمالي الوفيات المرتبطة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) إلى 122849 حالة بعد تسجيل 144 وفاة جديدة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأكدت وزارة الصحة البريطانية في بيان صحفي أنها أحصت 6035 إصابة جديدة بالفيروس الأمر الذي رفع إجمالي الاصابات المؤكدة إلى اربعة ملايين و176 ألف شخص.

وعلى صعيد متصل أعلنت وزارة الصحة ارتفاع عدد الذين تم تطعيمهم بالجرعة الأولى من اللقاح المضاد للفيروس إلى 20 مليونا و89 ألف شخص في حين بلغ عدد الذين تم تطعيمهم بجرعتين 796 ألف شخص.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أعلن يوم الاثنين الماضي إعادة فتح المدارس اعتبارا من يوم الثامن من مارس المقبل بعد إغلاقها أواخر ديسمبر الماضي عقب ارتفاع عدد الاصابات والوفيات بفيروس (كورونا).

وأوضح جونسون أمام نواب مجلس العموم أنه سيتم فحص طلاب الثانويات والمعاهد مرتين في الأسبوع من أجل الحد من انتشار العدوى بينهم مضيفا انه ابتداءا من يوم 29 مارس المقبل سيتم السماح لافراد الأسر المختلفة بالاختلاط في الأماكن العامة المفتوحة.

وأكد أنه سيتم خلال شهر إبريل المقبل السماح بإعادة فتح كل المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي ودور السينما والمسرح وقاعات الرياضة مضيفا أنه يأمل في إعادة الحياة الاجتماعية تدريجيا الى طبيعتها في حدود 21 يونيو المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى